• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مبعوث أممي يبحث في لبنان أوضاع النازحين السوريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

بيروت ( د ب أ )

بحث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية عبدالله المعتوق ، مع رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام في بيروت أمس، وضع النازحين السوريين والمشاريع التنموية لمساعدة اللبنانيين والسوريين على حد سواء.

وقال المعتوق «بحثنا في وضع النازحين السوريين في لبنان والمشاكل التي تواجههم والأولويات والمشاريع التنموية التي يحتاج إليها لبنان لمساعدة اللبنانيين والسوريين على حد سواء».

وجاء كلام المعتوق وهو المستشار في الديوان الأميري الكويتي، بعد لقائه سلام على رأس وفد ضم المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو جوتيريس والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيجريد كاج. وشكر المعتوق الحكومة اللبنانية مؤكدا «أن في لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري، رغم قلة موارد لبنان وصعوبة الأحوال فيه، ومع ذلك جعل اللبنانيون العالم يخجل لأنهم فتحوا بيوتهم وقلوبهم قبل حدودهم».

وأشار إلى حاجة لبنان للمساعدة، مضيفا «نحن نساعد السوريين الموجودين فيه، ولذلك طرحنا بعض المشاريع، وستكون قيد التنفيذ قريبا».

من جهته قال جوتيريس إن هذه الزيارة «للتعبير عن التضامن مع لبنان، الذي يعاني أثرا سلبيا في اقتصاده من خلال استضافة وحماية النازحين السوريين».

وأضاف «آن الأوان للمجتمع الدولي للقيام بالتمويل الكامل لخطة استجابة الأزمة اللبنانية فيما يتعلق بالنازحين السوريين، ولدعم اللبنانيين الذين يدفعون ثمنا غاليا».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا