• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تونس ترهن استئناف الطيران مع ليبيا بسلامة المطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

تونس (د ب أ)

قال وزير النقل بتونس محمود بن رمضان إن الإرادة السياسية والتجارية تدفع نحو استئناف الرحلات الجوية مع غرب ليبيا لكن ذلك سيكون بعد التأكد من سلامة كافة المطارات الواقعة بتلك المنطقة.

وتوقفت الرحلات الجوية باتجاه مطارات ليبيا وهي شريك تجاري مهم لتونس، منذ سبعة أشهر بسبب تدهور الوضع الأمني وتصاعد النزاع المسلح في الأراضي الليبية.

واستأنفت الخطوط التونسية الرحلات جزئيا في 17 مارس الماضي نحو مطاري معيتيقة ومصراتة غرب ليبيا لكن سرعان ما تم تعليقها مجددا بعد أيام بقرار من وزارة النقل. وقالت الوزارة إنها شكلت بعثة فنية لمعاينة مدى جاهزية المطارات الليبية لاستئناف الرحلات الجوية وفقا لمعايير الأمن والسلامة الدولية.

وصرح بن رمضان لصحيفة «المغرب» الصادرة أمس الأربعاء بأنه «تم تعيين وفد من الوزارة وشكلنا مع وزارة الشؤون الخارجية والداخلية وفدا مشتركا سيزور كل المطارات في ليبيا للتأكد من سلامتها واذا تأكدت السلامة ستعود الرحلات». وأضاف بن رمضان «الإرادة السياسية والتجارية تدفع نحو إعادة فتح الأجواء». ويشترك البلدان في حدود برية تمتد لنحو 500 كم وتشمل معبرين لحركة المسافرين والتجارة في رأس جدير والذهيبة-وازن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا