• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استهدف جنازة محامٍ في مستشفى.. و«داعش» وطالبان يعلنان المسؤولية

باكستان: 270 قتيلاً وجريحاً في هجوم انتحاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

إسلام أباد (وكالات)

قتل 70 شخصاً على الأقل وأصيب نحو 200 بجروح أمس إثر قيام انتحاري بتفجير شحنة ناسفة كان يحملها وسط حشد تجمع لمحامين أمام مستشفى في كويتا في جنوب غرب باكستان، وتبنى تنظيم «داعش» الإرهابي وفصيل تابع لطالبان الباكستانية مسؤولية التفجير.

ووقع التفجير بينما كان نحو 200 شخص وبينهم محامون وصحفيون متجمعين أمام قسم الطوارئ في مستشفى كويتا المدني، احتجاجا على اغتيال رئيس نقابة المحامين في بلوشستان. وقتل رئيس النقابة بلال انور قاسي بالرصاص صباح امس بعد قليل من مغادرته منزله متوجها إلى عمله.

وبهذه الحصيلة يصبح هذا الاعتداء الأكثر دموية هذه السنة، بعد التفجير الذي استهدف حديقة للأطفال خلال عطلة الفصح الربيع الماضي في لاهور وأدى إلى مقتل 75 شخصاً. وأظهرت لقطات تلفزيونية حالة من الفوضى بينما كان أشخاص مذعورون يشقون طريقهم وسط الحطام والدخان يملأ ممرات المستشفى. وذكر تقرير إخباري أن صحفيين اثنين قتلا في الهجوم .

وأفادت قناة «جيو» الإخبارية الباكستانية بأن الصحفيين هما مصوران صحفيان يعمل أحدهما في قناة «عاج» التليفزيونية الإخبارية الباكستانية، والآخر في قناة «دون» التليفزيونية الإخبارية الباكستانية. وأعلن فصيل من حركة طالبان مسؤوليته عن التفجير. وقال متحدث باسم جماعة «الأحرار» وهي فصيل من طالبان الباكستانية في رسالة إلكترونية موجهة إلى الصحفيين أن الجماعة «تتحمل مسؤولية» الاعتداء في كويتا متوعدا باعتداءات أخرى «إلى أن يقوم نظام إسلامي في باكستان». وقبل ساعات، كان تنظيم «داعش» الإرهابي، قال: إنه يقف وراء التفجير. وانتشر بعد الاعتداء عناصر من الجيش أمام المستشفيات تخوفا من اعتداءات أخرى. وأفاد مراسل فرانس برس في المكان بأن الجثث كانت ممددة على الأرض وسط برك من الدماء والحطام المتناثر، في حين كان الناجون يبكون ويواسون بعضهم بعضا أمام هول المأساة. ولوحظ أن بعض الضحايا كانوا يرتدون بزات سوداء وربطات عنق.

وكان صحفي فرانس برس على بعد نحو عشرين مترا من مكان التفجير لدى وقوعه. وقال «ارتفعت في الجو سحب من الدخان الأسود والغبار. اقتربت من مكان التفجير ووجدت الجثث على الأرض والجرحى ينتحبون. كانت برك الدم منتشرة وأشلاء الضحايا بينها». وأضاف أن العاملين في المستشفى سارعوا وهم في حالة ذهول لمساعدة الجرحى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا