• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«التحالف» يدك معسكرات «الانقلابيين» ومقتل 51 متمرداً في نهم وتعز

انتصارات واسعة للجيش اليمني على أبواب صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

أحرزت قوات الشرعية اليمنية بدعم من المقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، المزيد من الانتصارات على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في نهم القريبة من صنعاء، حيث أكد متحدث باسم فصائل المقاومة لـ «الاتحاد»، تحرير جبل الجبير ومواقع أخرى في منطقة المدفون وسط البلدة بعد مواجهات عنيفة مع الأسلحة الثقيلة والمتوسط، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، كما أكد تحرير جبل الجبيل الموازي لجبل المنارة وقرية بيت السيد، وصولاً إلى منطقة القبة. في وقت قصف طيران التحالف مواقع متفرقة للمليشيات، حيث استهدفت ثلاث ضربات منطقة المدفون، وأصابت ضربة رابعة جيباً في منطقة ملح المجاورة.

وحررت قوات الشرعية بدعم جوي من التحالف، جبل «صلافيح الفقيه» المطل على قرية بني فرج وسط نهم، وذلك وفق بيان صادر عن قيادة الجيش تحدث أيضاً عن تحرير جبلي القرابيع والركب، وتقدم قوات الشرعية باتجاه الطريق العام في نهم. كما أكد إفشال هجوم للمليشيات لاستعادة جبل المنارة الاستراتيجي، المحرر السبت الماضي، وقال إن قواته والمقاومة الشعبية تقوم حالياً بتأمين وتمشيط المواقع التي تم تحريرها، ومطاردة بقايا المليشيات، والتعامل مع بقايا القناصة والألغام، وذلك وفق الخطط المرسومة.

وقدرت مصادر ميدانية مقتل 35 متمرداً في معارك نهم منذ إطلاق قوات الشرعية العملية العسكرية «التحرير موعدنا». وأشارت إلى تنفيذ طيران «التحالف» 25 غارة على الأقل على معسكرين لقوات المخلوع في نهم وأرحب المتجاورتين في تكتيك عسكري يسمح بالاقتراب من العاصمة. وقالت مصادر عسكرية إن 10 ضربات جوية للتحالف استهدفت معسكر اللواء 63 حرس جمهوري في منطقة بيت دهرة على أطراف نهم بالقرب من المدخل الشمالي الشرقي للعاصمة، بينما استهدفت 15 غارة معسكر اللواء 62 حرس جمهوري المرابط في منطقة فريجة جنوب أرحب، شمال العاصمة. كما أصابت ضربة جوية معسكر القوات الخاصة الموالي لصالح في منطقة الصباحة غرب العاصمة.

وشنت مقاتلات «التحالف» 5 غارات على مواقع للمليشيات ببلدة الصفراء في صعدة. ونفذت غارة على منطقة الخراشب ببلدة كتاف شمال شرق المحافظة. وكثف «التحالف» أيضاً غاراته على مواقع وتجمعات المليشيات في تعز، حيث اشتدت المعارك بين قوات الشرعية والانقلابيين في بلدة الصلو جنوب المحافظة. ونفذت المقاتلات 12 غارة على معسكر خالد ومواقع للانقلابيين في مدينة المخاء غرب تعز. ودمرت غارتان موقعين للمليشيات بجبل الهتاري في بلدة حيفان جنوب المحافظة، بينما استهدفت خمس ضربات على الأقل مواقع في بلدة الصلو المجاورة، حيث أفادت مصادر إعلامية عن مقتل وجرح عشرات المتمردين.

وقال الناطق باسم الجيش العميد الركن سمير الحاج إن 16 متمرداً قتلوا وأصيب عشرات آخرون في الاشتباكات العنيفة التي دارت في منطقة الرصة الجبلية في بلدة الصلو، وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت هجمات للمليشيات على مواقعها في حيي بازرعة والكمب، شرق تعز، وفي منطقة حمير ببلدة مقنبة (غرب)، ولفت إلى أن المليشيات مستمرة في إرسال التعزيزات العسكرية لقواتها المرابطة في محيط تعز، وفي بلدات مقبنة والوازعية وحيفان وصبر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا