• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في اليوم الرابع لمهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري

الموروث الشعبي الإماراتي يستقطب الزوار ويلامس العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

يواصل مهرجان سلطان بن زايد التراثي في يومه الرابع، تقديم مفردات التراث الإماراتي في أجواء مبهرة استقطبت الآلاف من الزائرين من أقطار العالم.

وأعدادا كبيرة من طلاب المدارس توافدوا على القرية التراثية بمنطقة كاسر الأمواج في أبوظبي، للاستمتاع بمطالعة الإرث المحلي الإماراتي في ظل أجواء إماراتية رائعة زادت من بهجة الحاضرين في هذا العرس السنوي الذي تستضيفه العاصمة برعاية وتوجيه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

المهرجان الذي انطلقت فعالياته يوم السبت الماضي، ويستمر حتى الثامن عشر من أبريل الحالي، حفل بأنشطة متنوعة استهدفت جميع فئات المجتمع وشاركت فيه نساء الإمارات بمجهود وافر ساهم في تحقيق المهرجان مزيد من النجاح للمهرجان الذي بات يلامس العالمية لكثرة عدد الوافدين من أقطار الأرض بشكل فاق التوقعات لمطالعة لآلئ التراث الإماراتي.

المخمّرية

تقول فاطمة التميمي رئيس قسم الأنشطة النسائية في إدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات، إن الخبيرات التراثيات والفتيات الصغيرات المنتسبات للمراكز التابعة لنادي التراث، كان لهما دور واضح في المهرجان، عبر عديد الفعاليات ومنها المعرض التراثي الذي قدم للجمهور كل ما يخص المرأة الإماراتية من أزياء تراثية، وحرف يدوية، ومأكولات شعبية، وعادات الأفراح قديما من خلال نموذج حي لزهبة العروس، بما تضمه من دخون وعطور وملابس وأشياء خاصة المرأة المقبلة على الزواج، ومنها المخمّرية «نوع من الروائح الطيبة استخدمتها النساء قديما وتتكون من المسك والزعفران وبعض أنواع الروائح التي تفضلها المرأة الإماراتية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا