• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إيليس تعتمد تشكيلة الخبرة والمواهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

واشنطن (رويترز)

أعلنت جيل إيليس مدربة المنتخب الأميركي أمس الأول، تشكيلة مكونة من 23 لاعبة، استعدادا لكأس العالم لكرة القدم للسيدات مع وجود 14لاعبة من الفريق الفائز بذهبية أولمبياد لندن 2012. وسيبدأ المنتخب الأميركي مشواره في وينيبيج أمام أستراليا يوم الثامن من يونيو القادم واختارت إيليس الإعلان عن التشكيلة النهائية للفريق قبل سلسلة من المباريات الودية رغم أن الاتحاد الدولي (الفيفا) حدد 25 مايو المقبل كموعد نهائي لتقديم القوائم.

وقالت إيليس «مرت التشكيلة بعملية تقييم، ولاحت لنا عدة فرص جيدة لمشاهدة اللاعبات على أعلى مستويات المنافسات الرسمية، أشعر أن هذه المجموعة من اللاعبات يمكنها تحقيق أهدافنا». وأضافت: «نملك عمقا في التشكيلة ومهارات متعددة ولاعبات سيمنحن الفريق التوازن في كل خط». وتمتلئ صفوف الفريق بالخبرة مع متوسط 101 مباراة دولية لكل لاعبة اضافة إلى إجمالي 122 مواجهة في كأس العالم فقط.

وستبلغ المدافعة كريستي رامبون 40 عاما خلال البطولة في مشاركتها الخامسة في النهائيات وهي آخر لاعبة موجودة حاليا كانت ضمن تشكيلة المنتخب الأميركي الفائز باللقب عام 1999.

واحتل المنتخب الأميركي المركز الثاني في 2011 بعدما خسر في مفاجأة كبيرة أمام اليابان في النهائي الذي أقيم في ألمانيا.

وقالت إيليس: «أعتقد أنه توجد موهبة خالصة في هذا الفريق، هذا فريق موهوب للغاية ويملك فنيات عالية جدا ولياقة بدنية مرتفعة». وأضافت: «بالتأكيد توجد رغبة هائلة في صفوف هذه المجموعة، أشعر بثقة بالغة وبحماس شديد تجاه المجموعة الموجودة معنا». وبعد بداية مشواره في المجموعة الرابعة أمام استراليا سيلعب المنتخب الأميركي مع السويد في 12 يونيو القادم في وينيبيج ثم سيقابل نيجيريا يوم 16 من نفس الشهر في فانكوفر.

وجاءت تشكيلة المنتخب الأميركي على النحو التالي، في حراسة المرمى: اشلين هاريس (واشنطن سبيريت) اليسا ناير (بوسطن بريكرز) هوب سولو (سياتل رين).وفي الدفاع: لوري تشالوبني (شيكاجو رد ستارز) ويتني اينجن (وسترن نيويورك فلاش) جولي جونستون (شيكاجو رد ستارز) ميجان كلنجنبرج (هيوستون داش) آلي كريجر (واشنطن سبيريت) كيلي اوهارا (سكاي بلو) كريستي رامبون (سكاي بلو) بيكي شاوبرون (كانساس سيتي).وللوسط: شانون بوكس (شيكاجو رد ستارز) مورجان برايان (هيوستون داش) توبين هيث (بورتلاند ثورنز) لورين هوليداي (كانساس سيتي) كارلي لويد (هيوستون داش) هيذر اوريلي (كانساس سيتي) ميجان رابينوي (سياتل رين).وللهجوم: سيدني ليروكس (وسترن نيويورك فلاش) اليكس مورجان (بورتلاند ثورنز) كريستين بريس (شيكاجو رد ستارز) آمي رودريجيز (كانساس سيتي) آبي وامباش.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا