• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قطر - يبحثان عن طوق النجاة في المرحلة الأخيرة اليوم

الوكرة يواجه الغرافة والشحانية يتحدى الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

الدوحة (أ ف ب)

يسدل الستار على الدوري القطري لكرة القدم اليوم بالمرحلة السادسة والعشرين الأخيرة، والتي تشهد منافسة بين الوكرة والشحانية على البقاء عندما يلتقيان مع الغرافة الأهلي على التوالي. وحسم لخويا الأمور باحتفاظه باللقب وضمانه مع السد والجيش وقطر المربع الذهبي، وبالتالي المشاركة في كأس قطر، فيما هبط الشمال رسميا إلى الدرجة الثانية. وهناك صراع آخر سيكون ساخنا بين الجيش وقطر على المركز الثالث لتفادي مواجهة لخويا في نصف نهائي كأس قطر التي يلتقي فيها أول الدوري مع الرابع والثاني مع الثالث، بينما لا هدف في بقية المباريات إلا تحسين المراكز فقط.

وسيكون الوكرة بحاجة إلى الفوز ولو بهدف على الغرافة كي يضمن البقاء حتى لو فاز الشحانية على الأهلي، حيث يتفوق الوكرة بفارق الأهداف، والفرصة متاحة أمامه خاصة ومنافسه الغرافة في حالة يرثى لها على المستوى الفني بسبب الخسائر الأخيرة التي أطاحت مدربه البرازيلي باكيتا، وتولي التونسي الحبيب الصادق المهمة في وقت ضيق، كما أن الوكرة يعتبر عقدة الغرافة.

أما الشحانية، فلا بديل أمامه سوى الفوز على الأهلي وتعثر الوكرة ولو بالتعادل، حيث سيرفع رصيده الى 23 نقطة، ويتوقف رصيد الوكرة عند 21، وحظوظ الشحانية هي الأقل، خاصة وان الأهلي لا يزال يبحث عن الفوز الذي تأخر كثيرا لخطف المركز الخامس من الغرافة. وللجيش الثالث وقطر الرابع مهمتان صعبتان أمام الخريطيات والعربي أكثر الفرق تحقيقا للنتائج الإيجابية في المراحل الأخيرة. ويحتل الجيش المركز الثالث، وقد يحتفظ به حتى في حال الخسارة شرط خسارة او تعادل قطر.

أما قطر فلا بديل عن فوزه على العربي المتطور وتعثر الجيش حتى يخطف المركز الثالث، وان كان حصوله على المركز الرابع يعتبر إنجازاً بعد الإخفاقات في المواسم الأخيرة، والتي كان خلالها مهدداً بالهبوط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا