• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال زيارة المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لشؤون حماية الكوكب

«كهرباء دبي» تبحث التعاون مع الشركات الفرنسية العاملة في مجال الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

بحث سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مع وفد فرنسي ترأسه نيقولا هولو المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لشؤون حماية الكوكب العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة وسبل تعزيز التعاون بين الشركات الفرنسية العاملة في الطاقة مع الهيئة ورغبة الجانبين في رفع وتيرة التعاون المشترك.

وتندرج زيارة المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لشؤون حماية الكوكب في إطار تحضير الجمهورية الفرنسية للرئاسة المقبلة للمؤتمر الواحد والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP21) الذي يقام في باريس في ديسمبر 2015، بعد المؤتمر العشرون ( COP20) الذي سيقام في ليما- بيرو في ديسمبر 2014.

وتنطوي مهمة السيد هولو على لقاء الجهات الفاعلة والمؤثرة في العالم، وخاصة الشركاء الأكثر فاعلية، وذلك من أجل إبراز شروط النجاح في هذا المجال قبل الحدث الكبير للأمم المتحدة.

وضم الوفد الفرنسي ميشل ميراييه، سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، وأورليين لي شيفالييه، مستشار المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي، وإيريك جيرولد تيلم، القنصل العام لفرنسا بدبي، ومارتن كوبلر مملوك، مستشار العلاقات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، التغير المناخي والتنمية المستدامة، وسيسيل جراسي، نائب مستشار العلاقات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة– التغير المناخي والتنمية المستدامة.

وتحدث الطاير خلال اللقاء عن مبادرات الهيئة في مجال الاستدامة لافتاً إلى أنها تعمل وفق استراتيجية تتضمن تلبية احتياجات دبي المتزايدة من الطاقة ودعم النمو المستدام للإمارة من جهة وتحقيق استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، والتي تهدف إلى الحد من استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30٪ بحلول عام 2030.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تطبيق استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والتي يشرف عليها المجلس الأعلى للطاقة، وتضمن هذه الاستراتيجية 8 برامج لإدارة الطلب على الطاقة تشمل مواصفات وأنظمة البناء الأخضر، تأهيل المباني القائمة، التبريد المركزي للمناطق، إعادة استخدام مياه الصرف الصحي، قوانين ومواصفات لرفع معايير وكفاءة الأجهزة، وتعمل الهيئة مع عدد من شركات القطاع الخاص على إعادة تأهيل 30 ألف مبنى من المباني القائمة في إمارة دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا