• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصيني يي يحرز الذهبية في «الآسيوية» وأيريني أولى السيدات

سالم عبدالرحمن يتأهل إلى بطولة العالم للشطرنج بأذربيجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

رضا سليم (الشارقة)

تأهل سالم عبدالرحمن، لاعب منتخبنا ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج إلى بطولة العالم للرجال التي ستقام بمدينة باكو بأذربيجان العام المقبل، بعدما أنهى مشاركته في المركز السادس بالبطولة الآسيوية الفردية للرجال والسيدات التي نظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، التي اختتمت مساء أمس الأول، ورغم أن البطولة يتأهل منها 5 لاعبين إلى بطولة العالم، إلا أن تأهل اللاعب الصيني يي يانجاي إلى البطولة من قبل منح الضوء الأخضر لتأهل سالم عبدالرحمن الذي نجح في الفوز بالمركز السادس بكسر التعادل، ليسجل إنجازاً جديداً للرياضة الإماراتية بشكل عام والشطرنج بشكل خاص، كما أنه تأهل للمرة الثالثة على التوالي، وهو إنجاز غير مسبوق لأي لاعب عربي.

7 نقاط للتتويج

وأحرز الصيني يي يانجاي كأس البطولة والميدالية الذهبية بعدما تصدر المسابقة برصيد 7 نقاط، وجاء في المركز الثاني الهندي ادهيبان برصيد 6٫5 نقطة، وحصل على الميدالية الفضية ونال الصيني ني هاو المصنف الخامس على البطولة، الميدالية البرونزية وتساوى لاعبان أيضاً في نفس الرصيد وهما كل من الرابع الأوزبكي رستم قاسم جانوف بطل العالم السابق والصيني هوين يانج، وجاء سالم عبدالرحمن في المركز السادس برصيد 6 نقاط بعد كسر التعادل مع خمسة لاعبين بالرصيد نفسه ليخطف بطاقة التأهل لبطولة العالم.

وأحرزت الأستاذة الدولية الكبيرة الأندونيسية إيريني سيكندار برصيد 7 نقاط، وتأهلت إلى بطولة العالم التي ستقام في سيبيريا العام المقبل وهي البطاقة الوحيدة في البطولة، وحصلت الإيرانية بوركشيان اتوسا على الميدالية الفضية برصيد 6 نقاط وفازت الصينية تان زوهنجاي على المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وعقب الجولة التاسعة والأخيرة، أقامت اللجنة المنظمة حفل ختام البطولة، وتم توزيع الجوائز على اللاعبين واللاعبات، وقام الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا يرافقه هشام الطاهر، أمين عام الاتحاد الآسيوي للعبة وجمال عيسى المدفع أمين عام الاتحاد المحلي وعبيد الطنيجي بتسليم الجوائز للفائزين العشرة الأوائل في بطولتي الرجال والسيدات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا