• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

من خلال تبني الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى مشاريع

صندوق الوطن يطلق «مستقبلنا» لتأسيس شركات إماراتية عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق الوطن أمس عن إطلاق مبادرة «مستقبلنا» أولى مبادرات الصندوق الهادفة لدعم بناء اقتصاد معرفي مستدام للأجيال القادمة، وتجسد المبادرة المبتكرة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالاستعداد لمرحلة ما بعد النفط.

وتكمن أهمية هذه المبادرة الفريدة من نوعها في التركيز على تطوير تقينات مبتكرة وغير مسبوقة تسهم في دفع جهود بناء اقتصاد معرفي مستدام وذلك من خلال تبني الأفكار المبتكرة وغير المسبوقة وتحويلها إلى مشاريع واقعية ومن ثم مساعدتها للوصول إلى مستويات متقدمة من التنافسية العالمية في جذب الاستثمارات، كما ستركز المبادرة على إيجاد شركات إماراتية عالمية على غرار «جوجل» و«تيسلا» وغيرها من الشركات.

وأكد مجلس إدارة صندوق الوطن بهذه المناسبة، أن المبادرة تجسد رؤية قيادة الدولة الرشيدة وتوجهات حكومتها لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الرخاء للمجتمع فهي تسهم في إيجاد البيئة المثالية التي يمكن من خلالها للكفاءات الوطنية تحويل أفكارهم لمشاريع تحقق عوائد إيجابية على المجتمع.

وقال محمد تاج الدين القاضي مدير عام صندوق الوطن: إن مبادرة «مستقبلنا» ركيزة أساسية لتأسيس شركات عالمية من أفكار ومشاريع ناشئة مبتكرة وغير مسبوقة، تشكل حلولا للتحديات التي تواجه المجتمع في المستقبل.

وتستهدف مبادرة «مستقبلنا» تحفيز قطاع الأبحاث التطبيقية لتوليد الأفكار والمساهمة في زيادة براءات الاختراع في القطاعات الحيوية بما فيها قطاع والطيران والفضاء وقطاع المياه وقطاع الجينوم بالشراكة مع القطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا