• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تفقد أنشطة وفعاليات «البرنامج» في رأس الخيمة

نهيان بن مبارك:«صيف بلادي» يستهدف بناء إنسان عصري يواجه التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 أغسطس 2016

رأس الخيمة ( وام )

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أن البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي» بات منصة لتأسيس المجتمع المعرفي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين قطاعات المجتمع وفئاته وتحقيق التنافسية على أعلى المستويات، وذلك في إطار رؤية القيادة الحكيمة، ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله ، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد.

وأوضح معاليه أن المواضيع التي يتناولها البرنامج الوطني «صيف بلادي» تنبع من حرص الدولة على بناء الإنسان من خلال إتاحة الفرص أمامه للإبداع والابتكار وتعميق ثقته بذاته، وتمكينه في مواجهة كل القضايا والتحديات، وتوسيع مداركه وتشجيعه على التفكير الذكي والإيجابي، بما يحقق التقدم المستدام في مختلف مجالات التنمية.

مشيراً إلى أن البرنامج يؤتي ثماره كل عام باستقطاب المزيد من الموهوبين والعمل على رعايتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وغرس قيم العمل والابتكار والإنجاز في نفوسهم لتحقيق طموحاتهم، إلى جانب تعزيز روح التلاحم المجتمعي وثقافة التطوع والقراءة والتعلم المستمر، وكذلك تفعيل العلاقة التبادلية مع المدارس والجامعات ومختلف القطاعات والمؤسسات، بما يعكس إحدى الصور العملية لرؤية القيادة الحكيمة في هذا المجال.

ولفت معاليه إلى أن برنامج «واحة الابتكار» الذي أطلقته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع جمعية «البيت متوحد» يأتي في سياق الوعي التام بأهمية تطوير البرامج المستدامة التي من شأنها زيادة اهتمام الطلبة ببرامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، واستخلاص قدراتهم الابتكارية، وتعليمهم المنهجية العلمية السليمة وترسيخ ذلك في نفوسهم لمواجهة القضايا والتحديات في مختلف مجالات الحياة، وكإحدى الخطوات المهمة في تحقيق «رؤية الإمارات 2021».

جاء ذلك خلال جولة معاليه أمس في أروقة مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برأس الخيمة، ترافقه عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي»، وعدد من المسؤولين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا