• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نتيجة خروقات خطيرة وعدم اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الخلل

«دبي للخدمات المالية» تفرض غرامة مالية على «دويتشه بنك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية أمس أنها فرضت غرامةً ماليةً بقيمة 8,4 مليون دولار أميركي على دويتشه بنك إيه جي، فرع مركز دبي المالي العالمي، وذلك نتيجة خروقات خطيرة.

وبحسب بيان صحفي أمس، تشمل هذه الخروقات تضليل سلطة دبي للخدمات المالية بالإضافة إلى إخفاقاتٍ متعددة في الحوكمة الداخلية لدويتشه بنك وفي أنظمته وضوابطه وفي إجراءاته المُعْتَمدة لقبول العملاء ومكافحة غسيل الأموال.

ويأتي هذا الإجراء التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية بعد التحقيق في نشاطات دويتشه بنك في الفترة الممتدة من 1 يناير 2011 حتى 22 يناير 2014، حيث اشتبهت السلطة بدايةً بأن دويتشه بنك أخفق في تصنيف بعض زبائنه كعملاء وفق أنظمة سلطة دبي للخدمات المالية، مما أدى بالتالي لحرمانهم من الحماية الممنوحة لهم في النظام التنظيمي المعتمد من سلطة دبي للخدمات المالية. إلا أنه أثناء التحقيق تبيّن للسلطة وجود إخفاقات أوسع لدى دويتشه بنك إيه جي، فرع مركز دبي المالي العالمي.

وفقًا لهذه النتائج، فقد توسعت سلطة دبي للخدمات المالية في تحقيقاتها التي أظهرت أن دويتشه بنك كان على علم أن قسم إدارة الثروات الخاصة كان يمارس أعماله مخالفًا متطلبات سلطة دبي للخدمات المالية إلا أنه لم يتّخذ الخطوات اللازمة لمعالجة هذا الخلل.

بالإضافة الى ذلك، فقد قام بعض موظفي دويتشه بنك، وفي عدة مناسبات، بتزويد سلطة دبي للخدمات المالية بمعلوماتٍ كاذبة ومضللة حول طبيعة ونطاق أنشطة قسم إدارة الثروات الخاصة. كما وجدت السلطة أيضًا إخفاقات جوهرية في حوكمة دويتشه بنك وأصدرت توجيهاتٍ للبنك بمعالجة هذه الإخفاقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا