• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مذكرة تعاون بين جامعة الإمارات وغرفة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

العين (وام)

وقعت كل من جامعة الإمارات العربية المتحدة وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي مذكرة تفاهم أمس بالمبنى الهلالي بالحرم الجامعي.

وتهدف المذكرة إلى ترسيخ أواصر التنسيق والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لتحقيق «رؤية أبوظبي 2030» لتنويع الاقتصاد على نحو خاص والإسهام الإيجابي بشكل فاعل في القضايا الاقتصادية والبحثية والاجتماعية التي تخدم المجتمع.

وأكد الدكتور علي النعيمي مدير جامعة الإمارات أهمية الشراكات الاستراتيجية التي تعمل على تطوير مؤسسات المجتمع، وتسهم في فتح آفاق جديدة وواسعة للطلبة، وشدد على التزام الجامعة بالإسهام الإيجابي في تقدم الدولة في مختلف الميادين ذات الأهمية الوطنية، الأمر الذي يعزز دورها العلمي والبحثي كمؤسسة رائدة تعمل بشراكة فاعلة مع العديد من المؤسسات العلمية والبحثية والخدمية.

وأشار النعيمي إلى دعم الجامعة المستمر لمجتمع الأعمال في الدولة من خلال زيادة الوعي بالمتطلبات المستقبلية لتحسين القدرة على المنافسة في الاقتصاد العالمي وتطوير المهارات والخبرات اللازمة في هذا المجال الحيوي، فضلاً عن سعيها نحو استحداث مجموعة متكاملة من البرامج التطويرية التي تلبي احتياجات قطاع الأعمال المتنامي في الدولة.

من جانبه، أكد محمد سيف بن هاشل الخييلي - مدير غرفة تجارة وصناعة أبوظبي فرع العين أهمية توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الإمارات، وما تضمنته من بنود ستقوم الغرفة بالعمل على تحقيقها من خلال التعاون معها خاصة في مجال الاستشارات، والدراسات الاقتصادية والمالية والصناعية والاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة التدريسية فيها بمختلف كلياتها.

وأشار إلى التعاون بين الغرفة والجامعة في تنظيم المؤتمرات العلمية والاقتصادية والندوات المتخصصة، وتوفير التدريب العملي لطلبة الجامعة المواطنين من مختلف التخصصات، وبما يساعد على تأهيلهم للالتحاق بالعمل مباشرة بعد تخرجهم وتشجيعهم للعمل في شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا