• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جافزا» تبحث زيادة التجارة الثنائية مع أذربيجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استعرضت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» العلاقات الاقتصادية التي تربط دبي وأذربيجان، والإمكانات المتوافرة لزيادة التجارة الثنائية بين «جافزا» وباكو.

جاء ذلك، خلال استقبال ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا، بارفيز إسماعيل زاده القنصل العام لجمهورية أذربيجان في الإمارات، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية مع المنطقة الحرة.

حضر الاجتماع، طارق بن غليطة نائب رئيس مبيعات أوروبا، وعبد العزيز رضا مساعد مدير المبيعات.

وقال الجناحي، إن التجارة الثنائية بين جافزا وأذربيجان حققت نمواً مضاعفاً خلال السنوات الخمس الماضية لتصل إلى 954 مليون درهم (260 مليون دولار)، مشيراً إلى توافر الإمكانات لزيادة التبادل التجاري في دبي والإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها بفضل إكسبو 2020.

ودعا الشركات الأذرية للاستفادة من الفرص الناشئة في الإمارات والمنطقة.

واستعرض الجناحي أهم العروض والميزات التي تتمتع بها جافزا ومن أبرزها؛ الربط متعدد الوسائط، والمنتجات المبتكرة، وتقديم كافة الخدمات من خلال النافذة الواحدة، وهو الأمر الذي جعل المنطقة مركزاً للتجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة كبيرة تمتد غرب آسيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا ودول الكومنولث المستقلة.

وتعتبر أذربيجان ثاني أكبر شريك تجاري لجافزا في دول الكومنولث المستقلة، حيث تضم أكثر من 30 شركة أذرية تعمل في مجموعة واسعة من القطاعات أهمها الإلكترونيات، والمشروبات والمواد الغذائية، ومنتجات الصحة والعناية بالجمال، ومواد البناء، والمعدات والآلات ووسائل النقل، والبتروكيماويات.

وأعرب القنصل العام عن إعجابه بالإنجازات الكبيرة في المنطقة الحرة وشكر جافزا على اهتمامها بتعزيز التجارة بين أذربيجان والشرق الأوسط عبر بوابة جافزا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا