• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لمدة أسبوعين

تمديد فترة الترشح لانتخابات «غرفة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

قررت لجنة الإشراف على انتخابات غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تمديد فترة الترشح لمدة أسبوعين، بحيث تنتهي يوم الأحد الموافق 11 /5 /2014 على أن تبدأ الحملات الدعائية للمرشحين يوم 15 /5 /2014 وحتى 12 /6 /2014.

وجاء قرار التمديد بناءً على الطلبات المقدمة لمركز شؤون الانتخابات بالغرفة، وبهدف إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الأعضاء الراغبين في الترشح للانتخابات.

دعت الغرفة أعضائها ممن لديهم عضوية سارية المفعول للاستفادة من هذا التمديد والمشاركة في الترشح لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة لعام 2014 ولمدة 4 أعوام والتي ستقام في 12 /6 /2014.

يُشار إلى أن القانون رقم 27 لعام 2005 وفي مادته السابعة يشير إلى أن الجمعية العمومية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي تتألف من جميع أعضاء الغرفة ويقتصر الحضور والمشاركة في التصويت على المسددين لاشتراكاتهم السنوية، بحيث تجتمع الجمعية العمومية مرة كل أربع سنوات عند انتخاب مجلس إدارة جديد ويجوز دعوتها للانعقاد بناء على طلب مجلس الإدارة أو 20% من عدد أعضاء الغرفة إذا اقتضت الحاجة.

وقد اشترط القانون المذكور على من يرغب في الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة أن يكون عضواً مسجلاً لدى الغرفة، ومسدداً جميع اشتراكاته السنوية، وأن يكون قد مارس الأعمال التجارية أو الصناعية مدة لا تقل عن ثلاث سنوات متتالية ولديه عضوية - ترخيص تجاري أو صناعي ساري المفعول عند تاريخ الانتخابات وأن يكون متمتعاً بالأهلية القانونية الكاملة وحسن السيرة، ولم يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره أن لا يقل عمره عن واحد وعشرين سنة ميلادية، وأن يكون المحل التجاري مسجلاً باسمه الشخصي أو كأحد الشركاء.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا