• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«الهلال» يطلق صندوقاً للمستثمرين في الأسهم والصكوك العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

أطلق مصرف الهلال، صندوق الهلال العالمي المتوازن، والمعد للمستثمرين الراغبين بالمشاركة في النمو والعوائد المحتملة للأسهم والصكوك العالمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويعد الصندوق الجديد أداةً استثمارية غير محدودة الأجل وهو متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويتيح اشتراكات وعمليات استرداد أسبوعية، كما أنه يهدف إلى خلق إيرادات منتظمة سنوية للمستثمرين من خلال الصكوك وأرباح الأسهم وكذلك أية زيادة في رأس المال.

وستكون مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية في مصرف الهلال بمثابة مدير الاستثمار لهذا الصندوق، فيما سيكون بنك «كريديت سويس أيه. جي» ومقره زيوريخ، المستشار الاستثماري؛ أما بنك «أتش. أس. بي. سي. الشرق الأوسط» فسيقوم بدور الحافظ الأمين والمدير الإداري للصندوق.

ويهدف صندوق الهلال العالمي المتوازن إلى اتباع خطى الصندوقين الآخرين الناجحين لمصرف الهلال وهما؛ صندوق الهلال للأسهم الخليجية، الذي حقق عوائد متميزة بنسبة 55٫89 ٪ منذ تأسيسه في مارس 2011؛ وصندوق الهلال العالمي للصكوك، الذي سجل عوائد 2٫4% منذ تأسيسه.

يُشار إلى أن صندوق الهلال العالمي للصكوك وزع من مجموعه 6٫39% كأرباح على مستثمريه منذ تأسيسه في مارس 2012.

ويستثمر صندوق الهلال للأسهم الخليجية ما لا يقل عن 75% من أصوله في أسهم الأوراق المالية، ومن خلال عملية دقيقة ومنتظمة في اختيار الأسهم، تمكن الصندوق من تجاوز توقعات العملاء خلال ظروف السوق الصعبة.

وقال ليم ساي شيونغ، رئيس قسم  مجموعة الخدمات المصرفية للاستثمار لدى مصرف الهلال إنه انطلاقاً من الأداء القوي لصناديق المصرف السابقة، تقرر طرح صندوق آخر بهدف توسيع مجموعة الحلول الاستثمارية لتلبية مطالب المستثمرين، مشيراً إلى أن المنتج يوفر محفظة متنوعة عالمياً. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا