• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بنك المعلومات

الغناء يطيل العمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

نشر موقع «دويتش فيله» تقريراً حول الغناء، وتأثيره الإيجابي على صحة الجسم، حيث أثبتت العديد من الدراسات، بحسب الموقع، أن الغناء يطيل العمر، ويقوي جهاز المناعة.

واكتشف باحثون سويديون أن مغنيي الكورال يعيشون أطول، بينما وجد الباحثون الألمان أن الغناء يقوي جهاز المناعة في الجسم، إذ ينشط الغناء الدورة الدموية فتتكثف عملية التنفس، ما يزيد من وصول الأكسجين بشكل أكبر إلى الجسم ويساعد على تفكيك الهرمونات المسببة للاكتئاب.

وتهتز الأوتار الصوتية في الحناجر أكثر من ألف مرة في الثانية لتطرب الآخرين بنغمة واحدة. وتبعاً لتدفق الهواء عليها، تنفتح وتغلق الأوتار الصوتية كصمامات تبلع الأنفاس، وهنا تصدر موجة صوتية، ولأجل إنتاج نغمة واحدة تهتز الأحبال الصوتية أكثر من ألف مرة في الثانية الواحدة. وهذه القيمة تصل إليها مغنية السوبرانو، عندما تغني نغمة مرتفعة، والنغمات، سواء مرتفعة أو منخفضة عبارة عن هواء يهتز، ينشأ في الحنجرة في الأحبال الصوتية، وعندما يتدفق هواء التنفس تنفتح الأحبال الصوتية، كالصمامات مقطعة ويتدفق الهواء إلى دوائر هوائية، وينتج عن ذلك موجة الصوت، وتتغير قوة الصوت حسب ضغط الهواء الذي نتنفسه، وحسب شد الأحبال الصوتية، يكون الصوت مرة أعلى، ومرة أقل.

بينما في الاسترخاء، تكون الطبقات الصوتية أبطأ، وحين تهتز يكون الصوت أعمق. عند توتر الأحبال الصوتية تهتز أسرع ويكون صوت أعلى، وعند تغير الصوت في سن البلوغ تزداد الأحبال الصوتية سمكا، وبذلك تهتز ببطء ويصبح الصوت أكثر عمقاً.

ارتجاع حامض المعدة إنذار لذبحة صدرية

وجدت الأبحاث المركزة الألمانية أن 25% من آلام الذبحة الصدرية يكون سببها ارتجاع حامض المعدة على المريء، ويتم التأكد من ذلك، عندما يكون أنزيمات القلب في معدلها الطبيعي، ورسم القلب في حدود الطبيعي، وقد يلجأ المريض من شدة الألم إلى إجراء قسطرة على الشرايين التاجية للقلب، وتكون طبيعية في حالة ارتجاع المريء، ويتم التشخيص لهذه الحالات بإجراء منظار على الجهاز الهضمي العلوي الذي يؤكد التشخيص بوجود درجات مختلفة من الالتهابات والتقرحات أسفل المريء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا