العيادات التخصصية في مستشفى العين تعمل فترتين صباحاً ومساءً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 سبتمبر 2008

صالحة الكعبي

بدأ مستشفى العين الحكومي تطبيق نظام دوام الفترتين ''الصباحية والمسائية'' في العيادات التخصصية الاستشارية خلال شهر رمضان في تجربة تطبق للمرة الأولى على مستوى المستشفيات الحكومية في الدولة بحسب جورج جيبسون المدير التنفيذي لمستشفى العين الذي اعتبر هذه الخطوة ضمن سياسة التطوير التي تقودها مستشفى العين للرقي بالمستشفى إلى المستويات العالمية وتحقيق برنامج رعاية صحية تقوم على الجودة.

وتستقبل العيادات التخصصية في مستشفى العين المرضى في الصباح وخلال الليل من الأحد وحتى الخميس على النحو التالي: الدوام الصباحي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساء أما الدوام الليلي، فمن الساعة الثامنة والنصف مساء ولغاية الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل. وقال جيبسون إن ''هدفنا ليس فقط توفير خدمات طبية ذات جودة عالية فقط ولكن توفير الأوقات المناسبة التي تلائم المجتمع''.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى العين 412 سريرا ومركز طوارئ وثلاث مراكز طب للأسرة وأكثر من 35 قسما طبيا يشرف عليه أكثر من 200 طبيب.

وأوضح البروفيسور جيرهارد شواب المدير الطبي لمستشفى العين أن جميع العيادات الاستشارية في مستشفى العين تستقبل مرضاها في الفترة الصباحية في جميع التخصصات بالإضافة إلى الخدمات الطبية المساندة. أما في الفترة المسائية فتعمل عيادات الباطنية، الطب العام، الطب الداخلي، القلب، الأعصاب، الأمراض الجلدية، الأمراض الصدرية، الأمراض المعدية والمسالك البولية والعيون، الأذن والأنف والحنجرة، الأمراض المعدية. أما عيادة السكر فستعمل مرتين في الأسبوع.

كما تعمل في الفترة الليلية وفقا لجيرهارد شواب عيادات الجراحة المختلفة الجراحة العامة وجراحة العظام، بالإضافة إلى عيادات النساء والولادة وعيادة الأطفال والخدمات السريرية المساندة وهي أقسام الأشعة والمختبر والصيدلية.

وعيادات طب العائلة التابعة لمستشفى العين وهي: عيادات الخبيصي وعود التوبة والمسعودي وستعمل على توفير الخدمات الطبية في الصباح وفي المساء أيضاً، متضمناً عطلة نهاية الأسبوع لضمان الاستمرارية في توفير الخدمة للمرضى في العين.

ويشار إلى أن مستشفى العين هو أحد مستشفيات شركه أبوظبي لخدمات الصحية ''صحة'' وواحد من أكبر المستشفيات التخصصية في مدينة العين يرتبط بشراكة قوية مع مجموعة فاميد الطبية وجامعة فينا الطبية ومستشفى فينا العام وبالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات في مدينة العين. ويتردد على المستشفى يوميا أكثر من 350 حاله طارئة في مراكز الحوادث والطوارئ كما يراجع المرضى الخارجيين المراكز الصحية والمستوصفات العمومية بأعداد تزيد على 320 ألف حالة، إضافه إلى ذلك يعتبر مستشفى العين المركز الرئيسي الطبي المتخصص في تشخيص الحالات المرضية الخاصة والمزودة بكافة الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة لتوفير الخدمات الطبية المتعددة والمتخصصة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تؤيد تحديد سن قانوني لتناول مشروبات الطاقة؟

نعم
لا
لا أعلم