• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في دورتها التاسعة

"زايد للكتاب" تختار محمد بن راشد "شخصية العام الثقافية"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

وام

 اختارت "جائزة الشيخ زايد للكتاب" صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" شخصية العام الثقافية لدورتها التاسعة  2015 - 2016.  

جاء الإعلان عن اختيار سموه خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في "فندق قصر الإمارات" في أبوظبي بحضور سعادة جمعة القبيسي عضو مجلس أمناء الجائزة المدير التنفيذي لدار الكتب الوطنية.  

وتقدم معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب  بأسمى معاني التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة اختياره "شخصية العام" في الدورة التاسعة لجائزة الشيخ زايد للكتاب.

وأكد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان أن اختيار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية العام هو فخر لجائزة الشيخ زايد للكتاب لأنه تكريم لشخصية كرست جل جهودها للارتقاء بالدولة والمجتمع والنهوض بهما في إطار رؤية حكيمة وازنت بين الحفاظ على هوية المجتمع وصلته بالجوانب المشرقة والخلاقة في الموروث والانفتاح على العصر وعلومه ومعطياته المعرفية والثقافية.

وقال "لقد وافق هذا الاختيار أهله ذلك أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قائد ذو إسهامات فذة وإنجازات جمة ووصلت روح الابتكار والإبداع لديه آفاقا غير مسبوقة في مختلف أبعاد العطاء المعرفي والمجتمعي والإنساني والإبداعي على المستويين العربي والعالمي".

ورفع رئيس وأعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب وأمينها العام أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على دعمه ورعايته الكريمة هذه الجائزة العالمية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا