• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لياقة.. يثبطان معدل الأيض في الجسم

الجوع وقلة الوجبات اليومية عدوا الرشاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 أبريل 2014

رنا سرحان (بيروت)

مع اقتراب موسم الصيف، يتحضر الجميع لارتداء الملابس الرقيقة والخفيفة، والتي بالتالي تكشف الأجسام، وخاصة البطن، وعند النساء تصبح المسألة معقدة أكثر منها عند الرجال.‏

وينصح العديد من المدربين الرياضيين أن تمارين اللياقة البدنية غير الفعالة التي قد تمارسيها لمدة 03 دقيقة يومياً لا تكفي لحرق دهون البطن، وكذلك تمارين الوقوف والضغط وغيرها. وما تحتاجينه برنامج لتمرين الجسم بالكامل ليساعدك على استغلال الطاقة الزائدة التي تتخزن في جسمك على هيئة دهون في البطن، وكي تتخلصي من دهون البطن الزائدة ننصحك بخيارات تمكنك من تقليل دهون البطن ومنطقة الخصر في الليل، وهي:

◆ دهون البطن تذوب في المطبخ، وليس في صالة الألعاب الرياضية، فالطعام هو المتهم في تراكم جميع أنواع الدهون بما في ذلك دهون البطن، ربما نمارس التمارين الرياضية لمدة ساعة كل يوم، لكننا نأكل باستمرار طوال اليوم، لذلك كوني حكيمة في اختيار طعامك. الطريقة الذكية هي تناول الطعام كل ساعتين حتى لا تتوقف عملية الأيض، ولا يقل نشاطها.‏ تناولي الفاكهة والخضراوات بدلاً من المنتجات والأطعمة السريعة التي لا تعد طعاماً.

◆ تناولي الوجبات الصغيرة والمتفرّقة خلال النهار: من أفضل الطرق التي تساعدك على تعزيز الأيض، وحرق الدهون خلال استراحة جسمك الليلية هي تناول الوجبات الصغيرة المتفرّقة خلال النهار على أن تكون الوجبة الأخيرة قبل ساعتين من الإيواء إلى الفراش. احرصي أن تحدّي كمية الدّهون التي تتناوليها بـ30% من إجمالي السعرات الحرارية التي تحصلين عليها، وعوّلي على الألياف والبروتينات على غرار الخضراوات، الفواكه والحبوب الكاملة.

◆ لا تدخلي الفراش وأنت جائعة: حين يشعر جسمك بالجوع يدخل في مرحلة الشلل والترقّب ويوقف حرق الدهون خوفاً على المخزون الموجود لديه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا