• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يزور مبنى مؤسسة المركز الثقافي الشيلي في العاصمة سانتياغو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

وام

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مبنى مؤسسة المركز الثقافي الشيلي في العاصمة سانتياغو.

وقد استمع سموه ومرافقوه الى شرح من القائمين على المركز تضمن التعريف بأهداف إنشائه وبرامجه وأنشطته التي تتضمن تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية وجولات سياحية وعرض أفلام سينمائية تثقيفية الى جانب برامج توعوية لدعم وتشجيع المعلمين في المدارس.

وقد تجول سموه في القاعتين الرئيستين للمركز والتقى عددا من المنتسبين ورواد المركز الذين يصل عددهم يوميا الى ألف شخص من الجنسين.

وحرص سموه خلال الجولة وتجاذب أطراف الحديث مع مرافقيه والمسؤولين عن المركز على التأكيد بأهمية دور الثقافة في تحقيق التناغم والتقارب بين حضارات العالم واختصار المسافات بين دولها معتبرا سموه أن الثقافة ركن اساسي وفاعل في منظومة العلاقات الدولية عموما والعلاقات الثنائية بين دولة ودولة.

ويذكر أن المركز الثقافي ومؤسسته التابعة لقصر الرئاسة مباشرة هى مؤسسة غير ربحية تأسست بين عامي 2004 و 2006 وتهدف الى تطوير ودراسة ونشر كل أشكال الفن والثقافة والتعليم والمحافظة على الإرث الثقافي الشيلي من خلال البرامج وورش العمل والأنشطة التي ينظمها المركز لمنتسبيه ومرتاديه.

رافق سموه في الزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة عبدالله محمد المعينة سفير الدولة لدى جمهورية تشيلي وعدد من المرافقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض