• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بدءاً من أواخر الشهر الجاري

«هيئة المعرفة» تضمن جودة 1000 مؤسسة للتعليم المهني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي عن أنه بدءاً من أواخر الشهر الجاري سيبدأ العمل بترخيص وضمان جودة نحو 1000 مؤسسة تعليم فني ومهني من خلال اعتمادها من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات كجهة مانحة للمؤهلات المهنية.

وبناءً على ذلك، تتولى هيئة المعرفة مهام تطوير وضمان جودة ومنح المؤهلات المهنية التي يقدمها مزودو خدمة التعليم والتدريب المهني والفني في دبي، وفقاً لمتطلبات المنظومة الوطنية للمؤهلات على مستوى الدولة، ما يتيح توفير الفرص للطلاب بالحصول على خدمات تعليمية وتدريبية معترف بها في الدولة لدعم التطور المعرفي والاقتصادي في دبي.

وقال الدكتور ناجي المهدي رئيس الجهة المانحة للمؤهلات (QAD) في هيئة المعرفة في تصريحات لـ«الاتحاد»، إنه على الرغم من وجود نحو 1000 مؤسسة تقدم برامج تدريبية مهنية وفنية، إلا أن نحو 70 من تلك المؤسسات تقدّم فعلياً برامج تتمتع بالجودة.

ولفت إلى أنه من مهام الجهة المانحة للمؤهلات أيضاً منح شهادة الاعتماد الأكاديمي للبرامج التعليمية التي تقدمها تلك المؤسسات، بالإضافة إلى ضمان جودة مجمل ما تقدمه المؤسسات المهنية والفنية، وأن مسألة ضمان الجودة ستكون عملية مستمرة، وليست محصورة بشهادة تعطى لمرة واحدة فقط.

أما بالنسبة للمدة المطلوبة لإصدار الشهادة، فقال المهدي: إنها لا تحتاج لأكثر من 30 يوماً بالنسبة للمؤهل الموجود، بينما قد يستغرق الأمر بين3 و6 أشهر للمؤسسات التي تقدّم مؤهلاً غير موجود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض