• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جديد مجلة «الإبل» حافل بالمواضيع المتنوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام العدد 18 من مجلة (الإبل) المتخصصة، الذي جاء حافلاً بالمواضيع المتنوعة، ورصد أهم الفعاليات الخاصة بعالم الإبل، حيث انفردت المجلة، التي تحظى باهتمام ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، بعدد من التغطيات الحصرية، والحوارات والتحقيقات.

وفي تقديمه للعدد، بعنوان (الثروة الحيوانية والدعم المطلوب)، أشار عبيد بن زيتون المهيري، رئيس التحرير إلى المكانة التي حظيت بها الإبل منذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، (طيب الله ثراه). وأوضح أن القيادة الرشيدة سارت على نهج القائد المؤسس حيث تواصل الدعم وبلغت الإبل عصرها الذهبي.

وأشار المهيري إلى المبادرة الكريمة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، عندما وجه سموه، ومنذ فترة طويلة بالوقوف على احتياجات ملاك الإبل، وأمر بتشكيل فريق متخصص قام بزيارة كل عزب إبل المزاينة، ورصد آراء ومتطلبات الملاك، حيث وجه سموه بتلبية المتطلبات كافة.

وتضمن العدد الجديد مجموعة من المواضيع المميزة، أهمها رصد لفعاليات شارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي احتضنها 30 ميداناً في كل إمارات الدولة، وشهدت إقبالاً واسعاً من طرف الملاك، وفعاليات المسابقة الأولى لمزاينة الحيران الأصايل في ميدان الوثبة.

كما نشرت المجلة حواراً مع مظفر العامري، أحد أهم ملاك الإبل بالخليج، تحدث خلاله عن الفترة التي رافق فيها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، وتحدث عن واقع الإبل في عهده رحمه الله، وما وصلت إليه من رعاية وصولاً إلى المكانة التي تحظى بها في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، (حفظه الله).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا