• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

وضع حجر أساس أول محطة نووية تركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

أنقرة (أ ف ب)

بدأت تركيا أمس بناء محطتها النووية الأولى رغم احتجاجات المنظمات المدافعة عن البيئة. ووضع وزير الطاقة تانر يلديز ورئيس الوكالة الروسية للطاقة الذرية (روستام) التي ستقوم ببناء المحطة سيرغي كيرينكو، في موقع اكويو على شاطئ المتوسط الحجر الأساس لأول مفاعل من المفاعلات الأربعة المقرر تزويد هذه المحطة بها ضمن مشروع تبلغ تكلفته 19 مليار يورو.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل وحدة في هذه المحطة 1200 ميغاوات وستكون مثل أول محطة نووية إيرانية لتوليد الكهرباء بنتها وكالة الطاقة الروسية. وقال يلديز: «لا يمكن لأي بلد أن يحقق التنمية من دون الطاقة النووية. وليس بوسع تركيا التي تزداد نمواً أن تستغني عن هذه الطاقة».