• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إحباط بيع «كوكايين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

محمود خليل (دبي)

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي في تضليل زعيم عصابة اتجار بالمخدرات يقيم في لبنان والحصول منه مباشرة على معلومات حول شحنة من مخدر الكوكايين كان يعتزم ترويجها وبيعها داخل الدولة والقبض على معاونين له في الدولة من بينهما شقيقه.

وكشف عن هذه التفاصيل حيثيات الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف بدبي نهاية الأسبوع الماضي، وأيدت فيه عقوبة السجن لمدة 10 سنوات والغرامة 50 ألف درهم بحق سائقين سوريين، لإدانتهما بجلب وحيازة بقصد الترويج لنحو نصف كيلو جرام من مخدر الكوكايين.

وتظهر حيثيات الحكم أن إدارة مكافحة المخدرات بشرطة دبي عمدت بعد ورود معلومات مؤكدة لها في أغسطس 2014 عن عزم تاجر مخدرات سوري يقيم في لبنان ترويح وبيع كيلو كوكايين داخل الدولة مقابل 15 ألف دولار إلى تكليف ملازم أول من مرتبها بتقمص دور المشتري للكمية والاتصال مع زعيم العصابة هاتفياً للاتفاق معه على إنجاز الصفقة، وبالتالي معرفة هوية أفراد عصابته الذين يسعون لبيع الكمية.

وتشير إفادات شهود الإثبات في القضية إلى أن الملازم (ع.م.ف) نجح بحرفية، ومن خلال توجيهات فريق أمنى عبر سلسلة اتصالات أجراها مع زعيم العصابة، في إقناعه بأنه المشتري المنتظر، وبالتالي عقد الصفقة معه التي قادت إلى ضبط الجناة والكمية التي كانت معدة لترويجها داخل الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض