• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يشاركون في 2028 فعالية

مثقفون وفنانون في «الشارقة القرائي للطفل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

الشارقة(الاتحاد)

كشف مهرجان الشارقة القرائي للطفل- التابع لهيئة الشارقة للكتاب- عن أسماء عدد من كبار المشاركين من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والتربوية، في فعاليات دورته السابعة، التي تقام خلال الفترة من 22 أبريل إلى 2 مايو في مركز اكسبو الشارقة، وتتضمن 2028 فعالية أدبية، وعلمية، وفنية، وترفيهية، وتعليمية، وصحية، وتوعوية.ومن أبرز الشخصيات التي أعلنت مشاركتها في المهرجان، الفنانة المصرية لبلبة، والكاتبة الأردنية روضة الهدهد، الفائزة بعدد من الجوائز التقديرية، داخل الأردن وخارجها، والشاعر والمخرج المصري شوقي حجاب، رائد سينما الأطفال في مصر وأحد رواد أدب الأطفال، ومؤلف أكثر من 40 كتاباً من أشهرها «سلسلة دقدق»، و«بحبوح»، و«بقاليل».

يشارك في المهرجان الفنانة المصرية عزة لبيب، مدير المسرح القومي للأطفال سابقاً، والفنان والممثل والمخرج الكويتي عبدالناصر الزاير، الذي شارك في مسلسل الأطفال الشهير «عدنان ولينا»، والرسام العراقي ضياء الحجار، الفائز بالمرتبة الأولى في معرض بولونيا لكتاب الطفل عام 2002، والكاتب المصري يعقوب الشاروني، الفائز بجائزة «الآفاق الجديدة» لأفضل كتاب على مستوى العالم، والكاتبة الأردنية هيا صالح، التي فازت إصداراتها بالعديد من الجوائز المرموقة، والكاتب والإعلامي البحريني إبراهيم بشمي.

ومن الشخصيات المشاركة كذلك، مؤلف كتب الأطفال والشباب المصري د. أحمد خالد توفيق، والكاتبة المغربية د. سعاد مسكين، الأستاذة في جامعة عبد المالك السعدي، ورئيسة تحرير مجلة «سمير» المصرية د. شهيرة خليل، والكاتبة والأكاديمية العُمانية فاطمة اللواتي، المتخصصة في تربية الموهوبين والمبدعين، والشاعر المصري الكبير أحمد سويلم، والكاتبة والرسامة اليمنية ابتسام جار الله، والكاتب السعودي فرج الظفيري، رئيس تحرير مجلة «باسم» سابقاً ومجلة «مَكِّي» حالياً، والكاتب والروائي والمسرحي المصري محمود قاسم، رئيس تحرير كتب الأطفال بدار الهلال.

ومن الدول الأجنبية، تشارك الكاتبة والرسامة روزماري ويلز، مؤلفة كتاب «ماكس ورجبي»، والكاتب والرسام اليكس ت. سميث، والكاتبة ليندا نيوبري، الحائزة جائزة كتاب كوستا للأطفال، والكاتبة الباكستانية روكسانا خان، والكاتبة البريطانية المقيمة في الإمارات جوليا جونسون، مؤلفة أكثر من 12 قصة للأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا