• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدينة محمد بن راشد و«دبي الجنوب» بصدارة الوجهات التطويرية

15 % زيادة الطلب على الأراضي في دبي خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 أغسطس 2016

يوسف العربي (دبي)

ارتفع الطلب على الأراضي«الفضاء» في دبي بنسبة 15% خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب خبراء عقاريين، ورؤساء بشركات تطوير عقاري أكدوا حرصهم على شراء المزيد من الأراضي القابلة للتطوير قبل الارتفاع المتوقع في الأسعار.

وأكدوا لـ «الاتحاد» أن شراء الأراضي في الوقت الراهن يمنح الشركات العقارية والمستثمرين العقارين آفاقا جديدة للتوسع واستمرارية الأعمال مرجعين زيادة الطلب إلى وصول أسعار الأراضي لمستويات جاذبة للاستثمارات. ولفتوا إلى أن مدينة محمد بن راشد، و«دبي لاند»، ودبي وورلد سنترال «دبي الجنوب»، و«الخليج التجاري»، و«قرية جميرا»، و«الفرجان»، و«البرشا»، و«واحة دبي للسيلكون» تأتي في صدارة الوجهات التطويرية في الإمارة والتي تشهد زيادة في الطلب على الأراضي السكنية والتجارية «الفضاء».

ووفق بيانات إدارة البحوث والدراسات التابعة لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، تجاوز إجمالي تصرفات الأراضي مستوى 84 مليار درهم خلال النصف الأول من خلال 7,552 إجراءً وبلغ عدد مبايعات الأراضي وصل إلى 4,753 عملية بقيمة زادت على 27 مليار درهم، في حين بلغت قيمة رهون الأراضي 42.751 مليار درهم من خلال 2,377 تصرفًا. وخلال الربع الأول من العام الحالي بلغ إجمالي تصرفات الأراضي خلال الربع الأول من العام الحالي أكثر من 42,729 مليار درهم تحققت من 3676 إجراءً.

وقال زياد الشعار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة داماك العقارية، إن الشركة تبحث بشكل دائم على الأراضي الفضاء لتنفيذ خططتها التطويرية خلال السنوات المقبلة، لافتاً إلى أن أسعار الأراضي بلغت مستويات جيدة وهو الأمر الذي أسهم في زيادة الطلب عليها في الوقت الراهن.

وأكد الشعار أنه لا يمكن لشركة عقارية أن تتوقف عن شراء الأراضي التطويرية التي تعد ضرورة لنمو واستمرارية الأعمال، حيث أن الوظيفية الرئيسية لشركة التطوير هي البناء، والتعمير، والبيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا