• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أطلقت (اجتماعي سهل) للنفاذ المجاني لشبكات التواصل الاجتماعي

«دو» تعتزم استثمار ملياري درهم في شبكة الجيل الرابع خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

يوسف العربي (دبي)

تعتزم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، استثمار نحو ملياري درهم في الشبكات خلال العام 2015، مقارنة بنحو 1,6 مليار درهم خلال العام 2014، بنمو نسبته نحو 25%، بحسب أحمد مخلص، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الأفراد في الشركة.

وقال مخلص في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس للإعلان عن طرح خط «اجتماعي سهل» الذي يوفر نفاذا مجانيا لتطبيقات التواصل الاجتماعي، إن الشركة ستوجه الاستثمارات المرصودة خلال العام 2015 إلى شبكة الجيل الرابع لمواكبة النمو المطرد في استخدام البيانات في الدولة.

وأوضح أن الشركة تعتزم رفع نسبة تغطية شبكة الجيل الرابع بتقنية “LTE” إلى 100% من المناطق المأهولة بالدولة خلال عامين، مقارنة بنسبة تغطية في حدود 60% في الوقت الراهن.

وأضاف أن اهتمام الشركة وتركيزها على تطوير شبكة الجيل الرابع يأتي لمواكبة الطلب المتزايد على خدمات نقل البيانات “Data”، خاصة مع انتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ولفت إلى أن خطة الشركة لزيادة رقعة تغطية الجيل الرابع ترتكز على محورين رئيسيين، أولهما تزويد محطات التقوية القائمة بتقنيات الجيل الرابع «LTE»، إلى جانب شبكة الجيل الثالث الموجودة بالأصل، فيما يعتمد المحور الثاني على بناء محطات التقوية الجديدة بتقنيات الجيل الرابع والثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا