الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فريق أبوظبي يحتفظ بفرصة المنافسة على لقب بطولة العالم

فريق أبوظبي يحتفظ بفرصة المنافسة على لقب بطولة العالم
1 سبتمبر 2008 00:00
احتفظ ''فريق أبوظبي بي بي فورد''، الذي يحظى بدعم هيئة أبوظبي للسياحة، بفرصة المنافسة على لقب بطولة العالم للراليات، على الرغم من النتائج غير المتوقعة التي سجلها سائقا الفريق ميكو هيرفونين وجاري ماتي لاتفالا في اليوم الأخير من رالي نيوزيلندا، الجولة الحادية عشرة من البطولة· وفاز الفرنسي سباستيان لوب بالرالي، في حين أحرز داني سوردو المركز الثاني، وجاء هيرفونين ثالثاً· ومع انطلاق سباقات يوم أمس، تعرض لاتفالا لحادث اضطر على أثره للانسحاب من السباق، وبعدها ثقبت إحدى إطارات هيرفونين، قبل أن تنزلق سيارته ويتراجع عن الصدارة إلى المركز الثالث، خلف لوب وسوردو سائقي ستروين· وضمنت هذه النتيجة استمرار لوب في صدارة ترتيب السائقين بفارق 8 نقاط عن هيرفونين، وتوسيع الفارق بين ''فريق ستروين'' و''فريق أبوظبي بي بي فورد'' إلى 20 نقطة في ترتيب المصنعين· واستهل لاتفالا يوم رالي نيوزيلندا الختامي في المركز الأول، وتبعه هيرفونين، حيث تبادلا مركزيهما بعد الدورة الأولى ضمن اختبارين للسرعة بالقرب من منطقة راجلان· ومع تكرار هاتين المرحلتين، أتاحت الطرقات النظيفة من الحجارة والحصى المجال أمام هيرفونين للارتقاء بنسق أدائه مبتعداً بفارق 9,8 ثانية عن زميله لاتفالا قبل مرحلتين من خط النهاية· وتغيرت الظروف تماماً في مرحلة ساحل وانجا (29,72 كلم) التي تقطع التلال الخضراء وتعبر سواحل بحر تاسمان·· وأثبتت هذه المرحلة جدارتها بتصنيفها كإحدى أصعب مراحل بطولة العالم، حيث انحرفت سيارة لاتفالا عن الطريق واصطدمت بأحد التلال، مما أصاب مبرد المحرك بأضرار جسيمة أجبرته على الخروج من الرالي· وطالت التراجيديا هيرفونين بعد ثقب إطار سيارته وانزلاقها، ليخسر دقيقة كاملة متراجعاً إلى المركز الثالث· واعتبر هيرفونين نتائج رالي نيوزيلندا أصعب المواقف المُحبطة التي تعرض لها في مسيرته الاحترافية، وأضاف: ''اقتربت كثيراً من الفوز بالرالي، الظروف كانت مهيئة أمامي للقيادة بأسلوبي المعتاد وضمان المحافظة على الصدارة، ولكن الأمور انقلبت تماماً وذهب النصر إلى لوب، على الرغم من أن فرص المنافسة على لقبي المصنعين والسائقين ازدادت صعوبة، الفرصة ما زالت متاحة وسنستمر في المنافسة حتى النهاية، يشكل تعويض فارق ثماني نقاط في ترتيب السائقين تحدياً استثنائياً، وأشعر بالإحباط لهذه النتيجة المخيبة عقب أدائي الجيد في رالي نيوزيلندا· الأمر الطيب أنني استطعت صعود منصة التتويج، وتأكدت من قدرتي على الفوز بالراليات المقامة في أرضيات ترابية''· وأوضح ''أدركت أهمية انهاء الرالي عقب خروج لاتفالا، تعرضت لثقب إطار سيارتي الخلفي قبل 9 كلم من خط النهاية، وبعدها انزلقت السيارة قبل كيلومتر من ختام الرالي، وفقدت السيطرة عليها، وأصيب واقي السيارة الأمامي''· من ناحية أخرى، وقع الحادث الذي تعرض له لاتفالا بعد 3,5 كلم من خط الانطلاق· وقال الفنلندي الشاب: ''اقتربت من منعطف طويل كانت السيارات قد أحدثت فيه خطاً ضيقاً في المرحلة السابقة للسباق، وفقدت السيطرة على مؤخرة السيارة وانحرفت عن المسار·· حاولت تصحيح مساري بالضغط على دواسة الوقود ولكني لم أفلح وانزلقت إلى جانب الطريق، مصطدماً بصخرة مدفونة في الرمال أحدثت أضراراً جسيمة في مبرد المحرك''· وأضاف: ''أدركت على الفور باستحالة متابعة السباق لارتفاع درجة حرارة الزيت واشتعال الضوء المنبه لارتفاع حرارة الماء في لوحة القيادة· أشعر بالخيبة لأني خسرت نقاطاً لي وللفريق·· كان أدائي جيداً وكنت راضياً تماماً عما قدمته، واعتقدت بأني قد أحرز المركز الثاني·· إنه لشعور سيئ ولكن بعد المصاعب التي واجهتني في ألمانيا، تعلمت بأنه علي أن استجمع قواي وأمضي نحو تحقيق الهدف الذي وضعته لنفسي''· وعلق مالكوم ويلسون، مدير ''فريق أبوظبي'': كانت تلك إحدى أقسى التجارب التي اعترضتنا، فبعد تربعنا على المركزين الأول والثاني قبل المرحلة النهائية للسباق، لم يكن يخطر ببالنا بأننا سننتهي في المركز الثالث، أتعاطف مع هيرفونين وأقدر أداءه المثالي في رالي نيوزيلندا، لقد أثبت مجدداً قدرته على منافسة لوب، وانتزاع لقب بطولة العالم· أظهر هيرفونين ولاتفالا ثباتاً ومهارة فائقة خلال هذا الرالي· سنستعيد ثقتنا مجدداً، وسننافس بقوة في الجولات المقبلة''·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©