• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

ضمن فعاليات «صيف دبي»

«حرب الليزر».. رحلة إلى عالم المرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

عبر العديد من الأنشطة المرحة والفعاليات المثيرة، نجحت فعاليات صيف دبي، في استقطاب قطاعات واسعة من الجمهور على اختلاف اهتماماتهم وميولهم وفئاتهم العمرية، خاصة «حرب الليزر»، التي مثلت إضافة جديدة للأنشطة التي يشهدها صيف دبي هذا العام.

و«حرب الليزر»، التي يستمتع فيها الأطفال بتجربة استخدام بنادق ومسدسات الليزر، وتعلم مهارة الرماية، والتصويب، والفوز، عبر تنافس كبير بين فريقين للفوز بأكبر عدد من النقاط خلال ربع ساعة من المرح داخل دهاليز اللعبة، التي تتوسط القاعة رقم 6 ضمن فعاليات عالم مدهش، وهي تمنح الأطفال والفتيان من عمر 7-15 سنة فرصة التعلم بالترفيه، واستكشاف قدراتهم في التركيز والتخطيط، والعمل مع الفريق على إنجاح الخطط، والوصول إلى الأهداف المرسومة ببراعة.

الثقة بالنفس

ومن أهم ما يتعلمه الطفل إلى جانب المرح المتواصل داخل دهاليز «حرب الليزر»، هو الثقة بالنفس، وتعزيز قدراته على العمل ضمن الفريق الواحد، وتحت قيادة متمكنة من إيصال الفريق إلى الفوز، والتغلب على الخصم، أو الخسارة بروح رياضية.

ويطمح الأطفال عند تنافسهم في دهاليز «حرب الليزر» للظفر بلقب البطل، ومن ثم العودة إلى الأهل وقد أثبت المتنافس الشجاع قوته بين أعضاء الفريق، فهذه اللعبة تعمل على تحقيق الثقة بالنفس، إلى جانب إظهار المهارة العالية أمام الأهل والأصدقاء من المتابعين.وتدخل لعبة دهاليز «حرب الليزر» ضمن المغامرات المثيرة لرواد عالم مدهش من الأطفال، واليافعين، وهي تعزز لدى المشاركين فيها القدرة على خوض المغامرة، والتحدي، والتصميم للوصول إلى تحقيق الخطط المرسومة بدقة ومهارة عالية.

طاقة وذكاء

وتعتمد هذه اللعبة بصورة أساسية على تحفيز البديهة، واتخاذ القرار في الوقت المناسب لإطلاق الليزر، وإصابة الهدف بذكاء، حيث يساعد الحدس الأطفال في الوصول إلى مكان اختباء الخصم في اللعبة، والوقوف أمامه وجهاً لوجه لإصابته بدقة، وإعلان لحظة النصر بجدارة واقتدار.

وحرصت الجهة المنظمة لفعاليات عالم مدهش، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على إضافة هذه اللعبة في الدورة الحالية لما تحمله من تحفيز للمهارات والقدرات الفردية للأطفال والفتيان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا