• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من الدكةجلس بين الاحتياطيين وعاد إليهم

خليل.. صناعة الفارق في 18 دقيقة لأفضل «بديل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

معتصم عبد الله (دبي)

احتاج أحمد خليل مهاجم الأهلي إلى نحو 18 دقيقة فقط ليؤدي كل المهام المطلوبة من المهاجم على النحو الكامل، بعد أن غادر مقعده في دكة احتياط مباراة فريقه أمام الإمارات مع بداية الحصة الثانية، ليدخل بديلاً في الدقيقة 55 ويصنع ثلاث فرص خطيرة، ويتسبب في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد خطأ لمدافع وحارس الصقور في الدقيقة 73، قبل أن يعود إلى قواعده سالماً في دكة الاحتياط بعد استبداله مجدداً في الدقيقة 75.

واضطر الروماني كوزمين المدير الفني للأهلي إلى خيار الاستعانة بمهاجمه الأبرز أحمد خليل رغم شكوى الأخير من شد في العضلة الخلفية، وإصراره الكبير على المشاركة بعد أن استعصت كل الحلول، ولم يخيب خليل الذي خاض مباراته رقم 20 مع «الفرسان» في الدوري خلال الموسم الحالي والسابعة كبديل، ظن مدربه الذي دفع به مكان وليد حسين في الدقيقة 55، حيث نجح منذ اللحظة الأولى لدخوله في دعم أفضلية الأداء الهجومي للفرسان، بعد أن هيأ الفرصة الأول لزميله إيفرتون ريبيرو من كرة سددها الأخير يسارية أبعدها عبد الله موسى، ليعود ويمرر كرة عرضية مرت أمام الجميع في الدقيقة 60، أعقبتها رأسية متقنة تجاه المرمى انتهت بين أحضان الحارس 65.

وتوج خليل جهوده من خلال إسهامه الواضح في تسجيل هدف المباراة الوحيد، الذي كفل للفرسان الثأر لخسارة مباراة الدور الأول، من كرة ضغط فيها على مدافع الصقور محمود حسن والحارس عبد الله موسى، لينتج عنها الهدف، بعد أن حاول المدافع إبعاد الكرة ليضعها في الشباك عن طريق الخطأ، مكبداً فريقه الخسارة الـ11 في سجله، وهي المرة الثانية التي تستقبل فيها شباك «الصقور» هدفاً عكسياً بعد الأول في مباراة الجزيرة، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين سجل الثاني مدافع الصقور مبارك سعيد بالخطأ في مرمى فريقه.

وأعاد خليل نجاحه في الإسهام في فوز فريقه المستحق على الإمارات إلى التوفيق، وقال: «بالتأكيد سعداء بالفوز والحصول على النقاط الثلاث، رغم أن رغبتنا كانت أكبر في حسم النتيجة مبكراً، والمهم بالتأكيد هو فوز الفريق، بغض النظر عن هوية مسجل الهدف، وأعتقد أن التوفيق قد حالفنا».

وحول الآراء التي تحدثت عن مخالفة ارتكبها مع المدافع محمود حسن، خاصة وأنه رفع قدمه إلى مستوى الوجه في الكرة المشتركة التي نتج عن طريقها الهدف، قال: «لا اعتقد أن هناك مخالفة، خاصة وأننا ركضنا معاً تجاه الكرة، كما أن حكم المباراة والحكم الخامس كانا قريبين جداً»، وتمنى خليل أن يواصل فريقه الانتصارات، وذكر أن الأهلي يركز في المباريات التالية للوصول لأفضل مركز ممكن في بطولة الدوري، بجانب المنافسة على كأس رئيس الدولة التي تعد أولوية للفرسان أصلاً عن البطولة الآسيوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا