• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عروض الوكالات وانخفاض تكلفة التمويل أهم الأسباب

مبيعات السيارات بأسواق الإمارات ترتفع بنسبة 25٪ خلال الربع الأول من العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

زادت مبيعات السيارات في الدولة بنسبة تتجاوز 25٪، فيما ارتفعت قيمة التمويل المقدم من البنوك لهذا القطاع بأكثر من 15٪ خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي، بحسب مصرفيين ومختصين بالسوق.

وقال مصرفيون إن أسعار الفائدة التي تعرضها البنوك على تمويل السيارات انخفضت إلى أقل من 2٪ حالياً، مقارنة مع مستويات كانت تتراوح بين 2,5٪ إلى 3٪ العام الماضي.

وأوضحوا أن ارتفاع مستويات السيولة المتوافرة للقطاع المصرفي بالدولة، وتحسن نشاط قطاعات الأعمال وتراجع مستويات المخاطر في ظل تحسن درجات الاستقرار الوظيفي لعملاء البنوك، أسهم في زيادة مرونة البنوك في منح القروض والتسهيلات لمعظم القطاعات في السوق المحلية ومنها قطاع تمويل السيارات.

وقال مختصون في سوق السيارات إن مبيعات السيارات الجديدة في الدولة سجلت ارتفاعاً كبيراً خلال الربع الأول يتراوح بين 25٪ و30٪ مقارنة مع الربع الأول من عام 2013.

وأرجع المختصون السبب إلى العروض المغرية التي تقدمها وكالات السيارات في الدولة، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة التمويل، والتقدم التقني والتكنولوجي الذي تحرزه هذه الصناعة، من حيث لمواصفات والتقنيات المضافة للسيارات الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا