• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سياحة الشارقة» تشارك في معرض الصين للسفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

الاتحاد الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وللعام الثاني على التوالي في معرض الصين الدولي للسياحة والسفر، الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الصينية بكين.

ويجمع الحدث نخبة من المتخصصين في القطاع السياحي من الصين والعالم، إلى جانب رجال الأعمال والمعنيين والعاملين بالقطاع.

وتمثل هيئة الإنماء التجاري والسياحي مشاركة إمارة الشارقة في الحدث، إلى جانب كل من: إدارة متاحف الشارقة، مجموعة الشارقة الوطنية للفنادق، فندق هيلتون الشارقة، وكالة مطار الشارقة للسفريات، قرية الشعب، فندق ومنتجع راديسون بلو الشارقة، أريبيان لينك للسياحة، مقر العالم للسفريات، فندق كوبثورن الشارقة، فندق جولدن توليب الشارقة، فندق ومنتجع شيراتون الشارقة، فندق ومنتجع كورال بيتش الشارقة وفندق رامادا الشارقة.

وتأتي مشاركة الإمارة تحت شعار «الشارقة عاصمة السياحة العربية لعام 2015». وقال خالد جاسم المدفع، مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إن مشاركة الإمارة للمرة الثانية في معرض الصين الدولي للسياحة والسفر تأتي ضمن استراتيجية «الهيئة» الترويجية والرامية إلى التركيز على الأسواق السياحية الواعدة ومن أهمها الأسواق الآسيوية والصينية.

كما تأتي هذه المشاركة بعد النجاح منقطع النظير، الذي حققته المشاركة الأولى للإمارة في الحدث، التي ساهمت في رفد المنشآت الفندقية بالشارقة بأكثر من 35 ألف نزيل صيني خلال عام 2014، وبنسبة نمو بلغت 130% مقارنه مع ما تحقق خلال عام 2013، الذي استقبلت خلاله الإمارة 15 ألف نزيل صيني.

وأضاف: إن نسبة النزلاء الصينيين في منشآت الإمارة الفندقية وصلت إلى 1,8% من إجمالي جنسيات نزلاء الفنادق خلال 2014.

كما ارتفعت نسبة الآسيويين من مجمل الجنسيات في فنادق الإمارة من 13,4% إلى 15,9%، الأمر الذي يؤكد النتائج الإيجابية للمشاركة في المعارض المهمة والخاصة بالسوق الصيني.

وأشار إلى أن الإمارة حريصة على المشاركة الفعالة في المعارض السياحية في السوق الصيني، خاصة معرض بكين الدولي للسياحة والسفر، حيث حظيت مشاركة الإمارة الأولى في المعرض بجائزة أفضل جناح مشارك في الحدث، الذي يُعد نقطة انطلاق رئيسة للأسواق الآسيوية الأخرى، التي تشكل أحد أكبر وأهم الأسواق المصدرة للسياح حول العالم، التي تنظر إلى منطقة الشرق الأوسط كوجهة سياحية مفضلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا