• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«العقار» يدعم تماسك سوق أبوظبي و«دبي» يرتفع 1,42٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

يوسف البستنجي

أبوظبي (الاتحاد)

قدمت أسهم قطاع العقار دعما للسوقين في « أبوظبي للأوراق المالية» و«دبي المالي»، أمس حيث تماسك المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية رغم انخفاض أو استقرار بقية القطاعات، ليغلق المؤشر العام للسوق مرتفعا بنسبة 0,04%، عند مستوى 4591,3 نقطة، بينما ارتفع مؤشر سوق دبي المال بنسبة 1,42% بدعم من عدة قطاعات أخرى في مقدمتها الصناعة والاستثمار والخدمات المالية، ليغلق على 3829 نقطة تقريبا. وعند مستويات الإغلاق ليوم أمس، تكون أسواق المال المحلية تماسكت وأغلقت فوق مستويات وحواجز فنية مهمة تعزز ثقة المستثمرين في أسواق المال بالدولة.

وتظهر بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية أن جلسة تداولات الأمس شهدت إبرام 1992 صفقة على أسهم 27 شركة، وتم من خلالها تداول 152,5 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 241 مليون درهم.

وكانت محصلة التداولات ارتفاع أسعار 10 شركات مقارنة مع 12 شركة أغلقت على تراجع، في حين استقرت أسعار 5 شركات دون تغيير.

وعلى مستوى القطاعات، سجل قطاع واحد ارتفاعا في مستويات الإغلاق مقابل تراجع 5 قطاعات واستقرار 3 قطاعات دون تغيير مقارنة مع مستويات الإغلاق السابقة.

وارتفع قطاع العقار بنسبة 1,42٪ فيما أغلقت قطاعات السلع الاستهلاكية والبنوك والصناعة والطاقة والتأمين على انخفاض طفيف وبعضها ظل أقرب إلى الاستقرار،

واستقرت دون تغيير قطاعات الاتصالات والخدمات والاستثمار والخدمات المالية مقارنة مع الإغلاقات السابقة.

إلى ذلك تظهر بيانات سوق دبي المالي أن جلسة تداولات الأمس شهدت إبرام 6011 صفقة على أسهم 36 شركة، وتم من خلالها تداول 475 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 623 مليون درهم. وكانت محصلة التداولات ارتفاع أسعار 29 شركة مقارنة مع 7 شركات أغلقت على تراجع.

وعلى مستوى القطاعات سجلت جميع القطاعات ارتفاعا في مستويات الإغلاق مقارنة مع مستويات الإغلاق السابقة لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا