• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جمعت أداء طلبة وخريجي «بيت العود»

أمسية موسيقية تقدم مقطوعات تراثية بمنارة السعديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهدت قاعة المسرح في منارة السعديات مساء أمس الأول الخميس، أمسية موسيقية حافلة قدمتها مجموعة من طلبة بيت العود العربي، إضافة إلى العازفين المتخرجين: د. مازن الباقر، محمد دحي، إياد الخالدي، وأحمد حسين الشيخ، وذلك بحضور الفنان نصير شمة مدير المعهد، وعدد من الأساتذة منهم أحمد حميد شمة، وجمهور كبير من محبي الموسيقى الشرقية.

4 فقرات

وفي البداية قدم الفنان نصير لمحة عن برنامج السهرة، موضحا أنها تضم 4 فقرات نظمت من خلال جهد وتجارب العازفين أنفسهم، دون أي تدخل منه، وأشار إلى أن برنامج بيت العود الشهري مستمر في منارة السعديات بأبوظبي، وسوف تقام الأمسيات في كل شهر لتقدم أعمالاً ومشاركات متنوعة خلال البرنامج السنوي المستمر لبيت العود حتى 25 ديسمبر المقبل.

وفي بداية الحفل صعد إلى المسرح ثلاثة خريجين من بيت العود، هم إياد الخالدي، محمد دحي، ومازن الباقر ليقدموا في عزف جماعي مقطوعة النخيل لنصير شمة، ثم تابع الخالدي في عزف منفرد مع «سماعي حجاز»، ومعزوفة «الضوء» من تأليفه، واختتم فقرته مع تحية إلى الشام بمعزوفة من تــراث سوريا.

وعاد العازف محمد دحي إلى المسرح ليقدم بعزف منفرد مقطوعتين، واحدة من «تراث عدن» والثانية من «تراث الإمارات»، وتلاه مازن فأدى فقرة منفردا مقطوعة من تراث السودان «بمبو سوداني» في جو من انسجام الحضور مع أنغام هذه الأغنية المشهورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا