• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تكلفة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية تتراجع 75%

«مصدر»: الطاقة المتجددة بديل غير مكلف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، أن الطاقة المتجددة باتت تكنولوجيا منافسة ومفضلة لتوليد الطاقة بنحو غير مسبوق، ولم تعد بديلاً مكلفاً بالمقارنة مع الطاقة التقليدية.

جاء ذلك في اللقاء الخاص الذي عقده الرئيس التنفيذي ل مصدر مع آنغوس ماك كروني، كبير المحررين في «بلومبرج لتمويل الطاقة الجديدة» خلال قمة مستقبل الطاقة في نيويورك.

وألقى آل غور، نائب الرئيس الأميركي الأسبق ورئيس مشروع الواقع المناخي، الكلمة الرئيسية العالمية للقمة التي استضافت متحدثين بارزين، ومنهم مايكل بلومبرج، مؤسس شركة بلومبرج وعمدة نيويورك السابق، وكوني هيدجارد، مفوض الاتحاد الأوروبي السابقة لشؤون المناخ.

وأوضح الدكتور بالهول في حديثه أنه بالرغم من انخفاض أسعار النفط والغاز، فإن قطاع الطاقة المتجددة يتابع النمو بشكل سريع على مستوى العالم، حيث توقع أن يشهد قطاع الطاقة الكهروضوئي نمواً بواقع 25% هذا العام.

وأضاف الدكتور بالهول متحدثاً أمام نحو 1000 من ضيوف القمة: «لقد أثبتت الطاقة المتجددة جدواها الاقتصادية وقدرتها على منافسة مصادر الطاقة الأخرى من حيث التكلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا