• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«راقب الخيران» تحرر 104 مخالفات صيد برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت دوريات «راقب الخيران» التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة 104 مخالفات للصيد غير المشروع خلال النصف الأول من العام الجاري.

وارتفعت حصيلة المخالفات خلال شهر مايو الماضي إلى 25 مخالفة يليها شهر مارس بعدد 22 مخالفة من ثم يناير بعدد 14 مخالفة صيد.

وقال أحمد الشحي مدير إدارة الخدمات في الدائرة: إن دوريات راقب الخيران المخصصة للرقابة على المواقع البحرية في الإمارة وتحرير المخالفات الخاصة بالصيد غير المشروع وجمع القواقع والحما والصيد في أماكن تكاثر الأسماك والمحميات وغيرها لوقف التجاوزات حفاظاً على البيئة البحرية من الأضرار التي قد تقع عليها، تمكنت من رصد عدد من المخالفات المرتكبة من قبل الأشخاص.

وذكر أنه وخلال النصف الأول من العام الحالي تمكنت راقب الخيران من رصد 104 مخالفات صيد غير مشروعة في عدد من المواقع البحرية في الإمارة، وذلك من قبل الهواة أو الصيادين، والتي تم على إثرها اتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلك لمنع تكرارها مرة أخرى.

وأشار إلى أن حصيلة مخالفات دوريات «راقب» البيئية خلال نفس الفترة من العام بلغت 466 مخالفة، تم ضبطها في مختلف المواقع والمسارات الحيوية من الإمارة والمخالفة للنظافة العامة والمحلية منها على كورنيش القواسم والتي بلغت 54 مخالفة وبحر المعهد إلى 166 مخالفة وشارع الشيخ محمد بن زايد إلى 59 مخالفة وجبل جيس إلى 119 مخالفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض