• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لجمع 400 مليون دولار

«ميدور» المصرية تخطط لطرح أولي في البورصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

القاهرة (رويترز)

قالت ثلاثة مصادر مطلعة أمس، إن مصفاة «ميدور»، أكبر معمل لتكرير النفط في مصر، ستطرح جزءا من أسهمها في سوق المال خلال الربع الرابع من 2015 لجمع 400 مليون دولار.

وتغطي المصفاة الواقعة على مساحة 500 فدان في غرب مدينة الإسكندرية، 25% من الاستهلاك المحلي من المواد البترولية، وتعمل على عدد من التوسعات خلال عامين.

‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬وشهدت البورصة المصرية آخر طرح عام أولي في مارس الماضي، وكان لأسهم شركة إيديتا بنحو ملياري جنيه. وقال أحد المصادر الثلاثة لـ «رويترز» إن «ميدور» تسعى لجمع 400 مليون دولار من خلال طرح جزء من أسهمها في بورصة مصر خلال الربع الأخير من 2015. الشركة الآن في مرحلة تجهيز أوراق القيد في البورصة واختيار مستشار الطرح.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الطرح الأولي لأسهم «ميدور» سيكون بالدولار أم بالجنيه المصري. وقال أحد المصادر «سيكون الطرح من خلال إصدار أسهم جديدة لزيادة رأسمال الشركة البالغ حاليا 1.1 مليار دولار». وتعمل الشركة على جمع 1.365 مليار دولار لعمل توسعات للمصفاة، على أن تمول من خلال القروض من البنوك، وطرح حصة من أسهم الشركة في البورصة، ومن المفترض بدء الإنتاج من التوسعات في الربع الأخير من 2017. وتمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول نحو 98% من «ميدور» بشكل مباشر وغير مباشر، بينما يمتلك بنك قناة السويس اثنين بالمئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا