• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

العيادة الذكية لصحة دبي تناقش التطعيمات والأمراض المعدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، أمس، التطعيمات والأمراض المعدية وأنواع اللقاحات والمراحل العمرية المناسبة لها، وأهمية الالتزام بمواعيد اللقاحات للوقاية من الأمراض المختلفة التي قد يسببها ضعف المناعة.

وأكد الأطباء المشاركون في العيادة الذكية على أهمية الالتزام بمواعيد أخذ التطعيمات في مواعيدها المتزامنة مع المرحلة العمرية المناسبة لها، مشيرين إلى تفاوت مفعول التطعيمات والتي تتراوح بين عام و3 سنوات و10 سنوات.

وشارك في العيادة الذكية كل من الأطباء نسيبة الباهندي، نوف أحمد الشريف، وعبد الله محمد الرصاصي أخصائيو الطب والوقائي وصحة المجتمع بقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي. ولفت الأطباء إلى أهمية أخذ التطعيمات الخاصة بالسفر كالحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية قبل فترة السفر بعشرة أيام على الأقل لضمان الحصول على المفعول المطلوب للمطعوم وتفادي الأمراض المحتملة مشيرين إلى دور وجهة السفر في تحديد نوعية التطعيم المطلوب.

واستعرض الأطباء الخدمات المتعددة التي يقدمها قسم الطب الوقائي بهيئة الصحة بدبي لأفراد المجتمع المحلي فيما يتعلق بالنصائح والإرشادات المتعلقة باللقاحات وأنواعها والمرحلة العمرية للحصول عليها وتطعيمات السفر. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض