• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعثة قضاة الملاعب تغادر إلى ألمانيا

الغفلي: برنامج متكامل ينتظر الحكام تمهيداً للموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

غادرت بعثة حكام كرة القدم أمس متوجهة إلى مدينة نورنبرج الألمانية عبر مطار دبي الدولي، لبدء معسكرها الإعدادي الذي يستمر حتى 22 الشهر الجاري استعداداً للموسم الكروي الجديد. وضمت البعثة التي يرأسها الدكتور خليفة الغفلي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام، إبراهيم العماش عضو لجنة الحكام، وأحمد يعقوب مدير إدارة الحكام، وصالح المرزوقي مسؤول حكام المراحل السنية، والمحاضر بدر البدري، وحسن عبدالله وعبدالواحد خاطر وأحمد هلال مدربي اللياقة، ومحمد منصور، ومحمد العشماوي ورامي درويش إداريين، إضافة إلى 50 حكماً من قضاة ملاعب دوري الخليج العربي ودوري الدرجة الأولى وحكام المراحل السنية.

وقال الدكتور خليفة الغفلي رئيس البعثة، أن لجنة الحكام وضعت برنامجاً تدريبياً فنياً وبدنياً متكاملاً للمعسكر سيركز خلال مرحلته الأولى على تدريبات اللياقة البدنية لرفع الجاهزية وتعقبها محاضرات نظرية حول التعديلات التي طرأت على قانون اللعبة خلال هذا الصيف، ودخلت حيز التنفيذ، مشيراً إلى أن برنامج الإعداد سيكون مكثفاً وعلى جرعات ومراحل، خاصة وأن الموسم الرياضي المقبل من المتوقع أن يشهد منافسات قوية بين فرقنا المختلفة إضافة إلى المسابقات الأخرى والمشاركات الخارجية التي سيديرها حكامنا وتحتاج إلى جاهزية قصوى وتحضير وخبرة شاملة بقانون الكرة وتعديلاته الجديدة».

وأضاف: «برنامج المعسكر وضع ونوقش واعتمد من قبل خبراء التحكيم في الدولة من المشهود لهم بالخبرة والدراية إضافة إلى أعضاء لجنة الحكام، ومن المتوقع أن يكون أداء حكامنا أفضل بعد هذا المعسكر، خاصة انه يدخل ضمن خطة التطوير الشاملة التي تشهدها المنظمة الكروية الإماراتية للارتقاء بها وتطويرها، والمحافظة على سمعة الصافرة الإماراتية المشهود لها إقليمياً وقارياً وعالمياً».

وقال: «وضع المسؤولون عن المعسكر برنامجاً تدريبياً مكثفاً لطاقمنا التحكيمي المرشح لنهائيات كأس العالم بقيادة حكمنا الدولي محمد عبدالله حسن والحكمين المساعدين الدوليين محمد أحمد الحمادي وحسن المهري، للتركيز على تدريباتهم وتجهيزهم بالصورة المثلى خاصة وأن المنافسة محتدمة حالياً بين الأطقم الآسيوية السبعة المرشحة للنهائيات والتي يفترض اختيار أربعة منها وهدفنا أن يكون طاقمنا ضمن هذه الأطقم التي ستمثل دولتنا الغالية في نهائيات روسيا 2018».

وشكر الغفلي رئيس الاتحاد المهندس مروان بن غليطة وأعضاء مجلس الإدارة، على الدعم غير المحدود الذي يحظى به قضاة الملاعب، خاصة بعد اللقاء الأخير الذي جمعه مع الحكام، والدعم الكبير الذي وجدوه منه، والتكريم الذي حظي به حكامنا المتميزون الكوادر الفنية والإدارية من رئيس الاتحاد، الأمر الذي شكل دفعة معنوية كبيرة لقضاة الملاعب قبيل دخولهم المعسكر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا