• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السباحة الألمانية ليست نادمة على الاعتزال

بريتا شتيفن: «أولمبياد ممتع» من مقاعد المتفرجين !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

قالت الألمانية بريتا شتيفن بطلة السباحة الأولمبية إنها ليست نادمة على إعلان اعتزالها قبل ثلاثة أعوام، مؤكدة أنها تعتزم الاستمتاع بأولمبياد ريو دي جانيرو كمتفرجة، بعد أن شاركت في المنافسات خلال أربع دورات أولمبية سابقة. وقالت شتيفن في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، لدى وصولها إلى البرازيل أمس الأول: عندما صعدت إلى الطائرة في برلين كان باعتقادي أنني ذاهبة إلى الأولمبياد الخامس لي، ولكن هذه المرة بأريحية تامة، من دون أي ضغوط، هذا أمر استثنائي، يمكنني الاستمتاع بالأولمبياد من زاوية مختلفة تماماً.

وأضافت: أتطلع حقاً للمنافسات، ولن أتابع السباحة فقط، وإنما سأتابع كل البرنامج المتاح في الأولمبياد.

وكانت شتيفن قد توجت بذهبيتي سباقي السباحة 50 متراً و100 متر حرة في أولمبياد بكين 2008 وأحرزت برونزية في سباق تتابع في أولمبياد سيدني 2000.

كذلك حصدت شتيفن «32 عاماً ذهبيتين وفضيتين وبرونزية خلال مشاركاتها ببطولة العالم بين عامي 2007 و2011، قبل أن تعلن اعتزالها في 2013.

وحضرت شتيفن إلى ريو، من خلال دعوة إحدى الجهات الراعية، وستشارك في زيارات لعدد من الفعاليات، إلى جانب عدد من النجوم السابقين مثل نجم السباحة الأسترالي يان ثورب وأسطورة التنس الألمانية شتيفي جراف والعداء الأميركي السابق ماوريس جرين.

ووصفت شتيفن الدورات الأولمبية بأنها تجربة استثنائية: دائماً ما أشبه الأولمبياد بأنه معسكر أجازة كبير، يحمل الكثير من المتعة، ويعد حقاً حدثاً استثنائياً.

وستدون شتيفن فترة الـ 11 يوماً التي ستقضيها في البرازيل، من خلال تسجيلات مصورة، وأشارت إلى أنها لن تشعر بالندم إذا حطمت النجمة الأسترالية كيت كامبل الزمن القياسي العالمي المسجل باسمها في سباق 50 متراً حرة، بعد أن حطمت زمنها القياسي في سباق 100 متر في وقت سابق من العام الجاري.

وقالت شتيفن: بالتأكيد سأتابع سباق 50 متراً حرة، ما زلت أحمل الزمن القياسي العالمي، لكنني أعتقد أنه سيتحطم خلال أيام، إذا فازت كيت بسباق 100 متر حرة، سيكون من المؤكد أن تحطم الزمن القياسي لسباق 50 متراً، لأنها ستكون أكثر قوة وحماساً، كما أنها قادرة على ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا