• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كتلة الأحرار تطالب الجيش والشرطة بانقلاب أبيض والمرجعيات الدينية تلمح لدعم الصدر والحكيم

32 قتيلاً و92 جريحاً بهجمات دامية في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قتل 32 شخصاً أمس وأصيب 92 آخرون في يوم دام طال عدة مدن عراقية. وانتقد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف إغراق الأراضي في أبو غريب جنوب غرب العاصمة بغداد، والفلوجة بمحافظة الأنبار، عارضا مساعدة الأمم المتحدة، وسط احتدام المنافسة بين الأحزاب والكتل السياسية قبيل أسبوع على الانتخابات التشريعية في 30 أبريل الجاري. ودعا النائب عن كتلة الأحرار بمجلس النواب (البرلمان) بهاء الأعرجي القوات المسلحة للقيام «بانقلاب أبيض لصالح الشعب». وأعربت محافظة الأنبار عن خشيتها من انتخابات غير نزيهة وسط التفجر الأمني، ودعت المرجعية الدينية في النجف إلى المشاركة الكثيفة، ملمحة إلى دعم الزعيمين الدينيين مقتدى الصدر وعمار الحكيم.

ففي محافظة بابل قتل 10 أشخاص وأصيب 25 آخرون بانفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة قرب نقطة تفتيش للشرطة شمال الحلة، كما احترق عدد من السيارات كانت تقف في طابور أمام نقطة التفتيش.

وفي محافظة الأنبار قتل 9 عراقيين وأصيب 14 بجروح جراء سقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق السجر والصقلاوية شمال المدينة، وحيي العسكري والجغيفي شرق المدينة، ومنطقة حي الشهداء جنوب المدينة. وقتل شرطيان عراقيان وأصيب 3 بجروح بانفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق الدولي السريع، غرب مدينة الرطبة. وقتلت قوة أمنية من «سوات» شخصين وجرحت 3 آخرين خلال عملية أمنية نفذتها في ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة.

وفي محافظة نينوى بلغت حصيلة تفجير السيارة المفخخة في قرية بايبوخ شمال الموصل قبيل فجر أمس 8 قتلى و45 مصابا بينهم نساء وأطفال، فيما نجا قائد شرطة محافظة نينوى ورئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة من محاولة اغتيال بتفجير مزدوج في حي الصحة غرب الموصل. وأصيب مدير عام في دائرة زراعة نينوى بهجوم مسلح في حي المهندسين شمال الموصل.

وفي مناطق حزام بغداد قتل جندي وأصيب آخر إثر سقوط صاروخ كاتيوشا على مقر اللواء 59 بالفرقة السادسة في منطقة سبع البور شمال العاصمة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا