• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاتحاد ترصد مفارقات 4 جلسات

يوم في قاعة «الاتحادية العليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

نظرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس 4 قضايا مهمة، اعترف متهمان في اثنتين منها بما نسب إليهما، وأنكر الآخران، ولم تخل الجلسة من مفارقات، حيث برر متهم بالإساءة لرموز الدولة أفعاله بكثرة شرب القهوة!، مؤكداً أن ذلك يثير أعصابه.. وأشار متهم آخر يواجه تهمة تزوير أختام رسمية لجهتين حكوميتين إلى أنه أقدم على فعلته لمجرد التجريب.

وتحجج متهمان في قضيتين منفصلتين بعدم قدرتهما على توفير الأتعاب كسبب لعدم توكيل محامين للدفاع عنهما، ورغم انتداب المحكمة محامياً للترافع عن أحدهما فقد تغيب عن الجلسة، في حين طالب المتهم الآخر بأن يترافع بنفسه وطلب إمهاله أسبوعاً لإعداد مذكرة.

غياب المحامي

في القضية الرابعة التي نظرتها المحكمة والتي تتعلق بالاساءة إلى أحكام «الاتحادية العليا»، تغيّب المحامي المنتدب للترافع عن المتهم لأسباب غير معلومة، وكانت المحكمة قد انتدبت محاميا للترافع عن المتهم بعد أن أكد في جلسة سابقة أن ظروفه المالية تحول دون توكيل محام.

القهوة والعصبية

في إفادة لم تخل من الغرابة، برر متهم بالإساءة لرموز الدولة جريمته التي اعترف بها أمام المحكمة بالعصبية وقال: «حضرة القاضي أنا أشرب قهوة وايد».. وبرر المتهم عدم توكيله محامياً للترافع عنه بـ «ظروفه المالية» مطالباً المحكمة بالسماح له بالترافع عن نفسه وقال: يكفيني أسبوعاً لإعداد مذكرة دفاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض