• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد

منصور بن محمد يفتتح معرض «آرت فور سايت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

محمد وردي (دبي)

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، معرض «آرت فور سايت» الفني في دورته الرابعة، الذي تقيمه «مؤسسة نور دبي»، بالتعاون مع المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة ورئيسة نادي دبي للسيدات، مساء أمس الأول بنادي دبي للسيدات بحضور منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، ومشاركة نخبة من الفنانين الإماراتيين والعرب والعالميين.

واستمع سموه خلال جولته في المعرض، الذي يشارك به 33 فنانا من داخل وخارج الدولة إلى شرح مفصل من عضو مجلس أمناء مؤسسة نور دبي الخيرية، المدير التنفيذي الدكتورة منال تريم حول أهداف المعرض والنجاحات، التي حققتها الدورة السابقة للمعرض والمشاريع التي تعتزم المؤسسة القيام بها خلال الفترة المقبلة لمكافحة العمى بمختلف دول العالم، مشيرة إلى أن ريع المعرض هذا العام سيذهب لدعم مشاريع المؤسسة في الدول النامية وأبرزها مشروع مكافحة التراخوما في أثيوبيا، الذي سيعالج 18 مليون شخص على مدى ثلاث سنوات ومشروع فحص النظر لسكان الإمارات الشمالية في الدولة.

وقالت منى غانم المري إن استضافة معرض «آرت فور سايت» الرابع بالتعاون مع المكتب الثقافي جاء بتوجيهات من سمو الشيخة منال بنت محمد، التي تحرص على مواصلة دعم المبادرات الإنسانية والمشاريع الخيرية في داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها وتسخير الفن في خدمة الحياة والإنسان، مؤكدة أن فكرة معرض «آرت فور سايت» تجسد رؤية سمو الشيخة منال التي ترى بأن العمل الفني يتجاوز إطار اللوحة ليعبر الحدود في خدمة القضايا الإنسانية بالغة الأهمية.

وأضافت أنه من خلال تضافر جهود مؤسسة نور دبي مع المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال «نفتح آفاقاً ونوافذ جديدة في ترسيخ ثقافة العطاء، و مد يد العون لا تقتصر على شعب أو مكان».

يشارك في المعرض 33 فناناً إماراتياً وعربياً وعالمياً أبرزهم الشيخة لطيفة بنت مكتوم آل مكتوم، ونجاة مكي، ومحمد القصاب، وفاطمة لوتاه، والفنان الإيراني فرهاد موشيري، الذي يقدم لوحة بعنوان «قلب» مشغولة من اللؤلؤ والألماس، ويقدر ثمنها بنحو ثلاثمائة ألف دولار. كذلك تشارك الفنانة السويسرية من أصل تونسي منى الشوك بلوحة «الهمس»، والفنان الإسباني روبن سانشيز، والفنان البريطاني مارك بلجنتون، والفنانة الكويتية سميرة بوخمسين بلوحتي «حب مضيء» و«يبقى مستمراً»، والفنانان البحرينيان أمين العباس وعلي المحميد، والفنانة السعودية منال الضويان، والفنان السوري باسم السباعي والفنان العراقي وسام شوكت والفنان السوداني تاج السر حسن.

وبعد المزاد في اليوم الثاني عقدت جلسة نقاش، أدارها الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، حول أهمية الفن في دعم العمل الإنساني، وشارك بها رجل الأعمال بدر جعفر، ومنال عطايا المدير العام لإدارة متاحف الشارقة والفنان السيد الذي تزين مخطوطاته الفنية منارات المساجد في تونس.

تنويه

وقع خطأ غير مقصود باسم معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، وذلك في كلام صورة موضوع افتتاح معرض 100 قطعة تحكي تاريخ العالم في السعديات، في صفحة الثقافة، يوم أمس، ما اقتضى التنويه والاعتذار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا