• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقدمت بوتيرة سريعة لفك الحصار عن الشهباء

المعارضة تسيطر على مدرسة المدفعية بحلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

عواصم (وكالات)

نجحت فصائل من المعارضة السورية المسلحة، أمس، في السيطرة على مدرسة المدفعية بمنطقة الراموسة في مدينة حلب بشكل كامل، ما يجعلها على بعد أمتار عن فك حصار حلب الشرقية. وأكدت الفصائل المقاتلة في بيان لغرفة عمليات فتح حلب، مواصلة المعارك، مطالبة المدنيين في المدينة بالتزام منازلهم وتجنب حواجز النظام ومقراته التي ستكون مستهدفة في أي لحظة. وأحصت كتائب المعارضة السورية مئات الغارات الجوية التي شنتها قوات النظام والطيران الروسي ضد مواقعها في محيط حلب وريفها.

وتأتي هذه التطورات في وقت تمكنت المعارضة في حلب من التصدي لمحاولات قوات الأسد للتقدم على جبهات مساكن الـ1070 شقة وتلة الشرفة ومخيم حندرات التي استعادتها المعارضة من يد الميليشيات.

وتشكل السيطرة على مدرسة المدفعية خطوة كبيرة نحو فك الحصار عن مناطق حلب الشرقية، إذ لم يعد أمام فصائل المعارضة سوى السيطرة على الكلية الفنية الجوية لربط الأجزاء الشرقية من حلب بأجزائها الغربية.

وسيطر مسلحو المعارضة في وقت سابق على «مبنى الضباط وكليتي البيانات والتسليح» في الراموسة الواقعة على تخوم مدينة حلب من جهة الجنوب، وذلك بعد مواجهات وصفت بالعنيفة.

وأضاف الناشطون الميدانيون أن معركة السيطرة على «مبنى الضباط» في المحور الجنوبي من حلب، أسفرت عن مقتل «أكثر من 20 عنصراً من قوات النخبة لقوات النظام السوري» والميليشيات الموالية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا