• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مسؤول سابق في «سي آي إيه»: المرشح الجمهوري عميل روسي دون أن يدري

ترامب منهمك في التعامل مع تبعات هفواته وكلينتون تتقدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

واشنطن (وكالات)

أنهمك المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب أمس، في التعامل مع تبعات عدد من هفواته الأخيرة وسط سلسلة جديدة من استطلاعات الرأي السلبية وتكرار رئيس البرلمان بول راين أن دعمه للملياردير ليس مضموناً. فقد شكك أعضاء من الحزب الجمهوري في قدرة ترامب على الحفاظ على الرسالة المراد إيصالها والبقاء على الخط المحدد وسط تفاقم حدة حملة الانتخاب الرئاسي، فيما انتقد راين بحدة أداء الملياردير قبل 96 يوماً على موعد الانتخابات.

وفي الفترة الأخيرة كشف عدد من الاستطلاعات عن تحسن كبير في شعبية منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون. وأشار استطلاع (ان بي سي) و(وال ستريت جورنال) الأخير إلى تصدر كلينتون بتسع نقاط على مستوى البلد، بنسبة 47% مقابل 38% فيما أشارت ثلاثة استطلاعات أخرى إلى توسع تقدمها في الولايات المتأرجحة.

وفي الأيام الأخيرة أغرق المرشح الجمهوري حملته في المتاعب بسبب تهجمه على عائلة جندي أميركي مسلم قتل في العراق، ثم رفضه دعم راين والسناتور جون ماكين مرشح الحزب للعام 2008 في حملة إعادة انتخابهما إلى الكونجرس. وفيما أكد راين مواصلة دعم ترامب، شدد في حديث إذاعي على أن «هذا ليس بأي شكل شيكاً على بياض» ودعاه إلى التركيز على مواجهة كلينتون

وسعى ترامب إلى تجاوز كل ما قد يشتت الانتباه والتركيز على القضايا، فعاد بحملته إلى الطريق مكرراً خطابه المعتاد، أي مهاجمة المهاجرين.

وقال الثري في لقاء انتخابي «إننا نسمح لأشخاص بالوفود من دول إرهابية، يجب ألا يكون هذا مسموحاً لأننا لا نستطيع التحقق منهم». وأضاف: «لا أحد يعلم من يكونون. هذا قد يكون أكبر حصان طروادة في التاريخ» مكرراً التحذير من تسلل إرهابيين بينهم أعضاء في داعش. تابع: «يجب وقف ذلك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا