• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

113 حديقة صديقة لذوي الإعاقة في 2016

تنفيذ 9 مشاريع حدائق أحياء وساحات شعبية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

آمنة الكتبي (دبي)

كشف المهندس صلاح أميري مساعد المدير العام لخدمات البيئة والصحة العامة في بلدية دبي عن بدء البلدية تنفيذ 9 مشاريع حدائق أحياء وساحات شعبية على مستوى إمارة دبي خلال العام الجاري، بتكلفة تقدر بـ 37 مليون درهم، بواقع 25 مليون للحدائق الأحياء، و 12 مليون درهم لساحات الألعاب، حيث تمت ترسيه المشاريع على المقاولين، وحالياً في مرحلة التحضير.

وأضاف: من ضمن المشاريع الجديدة حديقة ند الشبا الرابعة بمساحة 1.9 هكتار وحديقة القوز الأولى بمساحة 2.2 هكتار وحديقة البرشاء جنوب الأولى 0.85 هكتار وحديقتي مزهر الأولى بمساحة 1.76هكتار، بالإضافة إلي ساحات الألعاب في منطقة القوز الأولى وحتا والقصيص الثانية، بالإضافة إلى منطقة الراشدية.

وأوضح أن بلدية دبي تهدف إلى أن تجعل مدينة دبي أجمل وأخضر المدن العالمية من خلال مشاريعها الحالية والقادمة بناء على أهدافها الإستراتيجية ورؤيتها لبناء مدينة متميزة تتوافر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح.

وأضاف: «إن الدائرة تقوم بإنشاء جميع متطلبات الحياة الاجتماعية في مدينة دبي التي يعتبرها العالم بأسره أرقى وأنشط مدن عالمية من خلال اختيارها لاستضافة إكسبو 2020 تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة».

من جانبه، قال المهندس محمد عبد الرحمن العوضي، مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي: إن البلدية تعمل على تحول 113 حديقة صديقة لذوي الإعاقة بنسبة 20% في جميع أنحاء المدينة بحلول منتصف عام 2016، في محاولة لجعل المدينة بأكملها مدينةً صديقةً لذوي الإعاقة بحلول عام 2020، وكجزء من استراتيجية بلدية دبي في جعل الإمارة مدينة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة فإنه سيكون بإمكان الأشخاص على الكراسي المتحركة، والمكفوفين وأصحاب الإعاقات الأخرى التمتع في الحدائق في إمارة دبي.

وتابع: إن هناك 28 حديقة مهيئه لذوي الإعاقة منها حديقة زعبيل وحديقة شاطئ الممزر وحديقة مشرف والخور والصفا.

وأضاف: لإنشاء حدائق صديقة لذوي الإعاقة، فإن جميع مخارج ومداخل الحدائق ستكون ذات أرضيات سلسة، وذلك لتسهيل حركة الكراسي المتحركة، وسيكون هناك ألعاب خاصة وركوب خيل مخصص لهم. وسيتم تعديل دورات المياه والمطاعم. وستعمل جميع أنواع الخدمات الأخرى على تلبية احتياجات الأطفال الذين يعانون أو لا يعانون الإعاقة.

وقال: نحن حريصون على تقديم التسهيلات اللازمة كافة للأشخاص ذوي الإعاقة، ويعمل المفتشون لدينا بشكل متواصل للتأكد من عدم خرق القوانين وضمان توفير المواقف الخاصة بذوي الإعاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض