• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ثلاثي تشيلسي متهمون بسوء التصرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

وجهت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهامات أمس الأول لجوزيه مورينيو مدرب تشيلسي ولاعب الوسط راميريس ومساعد المدرب روي فاريا بسبب تصرفات بدرت منهم عقب الهزيمة على أرضهم أمام سندرلاند الأسبوع الماضي في الدوري الممتاز. واتهم راميريس الذي قد يغيب عن مباراة القمة يوم الأحد المقبل أمام ليفربول بالسلوك العنيف بعدما بدا أنه اعتدى بالمرفق بدون كرة على سيباستيان لارسون لاعب سندرلاند. ولم يشاهد الحكم مايك دين الواقعة خلال المباراة التي انتهت بهزيمة تشيلسي 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان: «في الدوري الممتاز إذا لم يشاهد الحكم واقعة بعينها يطلب من لجنة مشكلة من ثلاثة حكام بارزين سابقين بمراجعة شريط المباراة وإصدار توصية بما كان يتعين على حكم المباراة القيام به حال مشاهدته للواقعة». وتابع: «في الحالة التي بين أيدينا الآن قررت اللجنة بالإجماع أن اللاعب ارتكب سلوكا عنيفا».

وحقق سندرلاند الانتصار بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل أثارت غضباً شديداً خارج الملعب خاصة من مساعد المدرب فاريا الذي اتهم بتوجيه «عبارات مسيئة للحكم الرابع» إضافة إلى تهمة «الاتيان بسلوك غير لائق». وهنأ مورينيو ساخراً الحكم دين ورئيس لجنة الحكام مايك رايلي عقب المباراة وهو ما تسبب في توجيه الاتهام له بسوء التصرف. وقال الاتحاد الإنجليزي: «تشكل تعليقات مورينيو المزعومة نوعا من سوء التصرف لأنها تشكك في نزاهة الحكم المعين لإدارة المباراة سالفة الذكر، وكذلك في نزاهة مايك رايلي رئيس لجنة الحكام، كما تسيء هذه التعليقات لسمعة اللعبة». وعوقب مورينيو بغرامة ثمانية آلاف جنيه إسترليني (13400 دولار) وتم تحذيره من تكرار هذا السلوك مستقبلاً. وأمام فاريا ومورينيو حتى يوم الاثنين المقبل للرد على الاتهامات. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا