• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فالكه قلق من نقص مقاعد ملعب «كويابا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

أعرب جيروم فالكه السكرتير العام لاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن بالغ قلقه بسبب التأخر، الذي تشهده عمليات تركيب وتثبيت مقاعد ملعب كويابا، الذي يستضيف أربع مباريات في دور المجموعات ببطولة كأس العالم بالبرازيل لعام 2014، الذي ينطلق بعد 50 يوماً. يذكر أن الجزء الأكبر من مقاعد الملعب، التي تبلغ في مجملها 43 ألف مقعد، لم يتم الانتهاء من تركيبه حتى الآن.

ومن جانبه، أكد سيلفال باربوسا، محافظ إقليم ماتو جروسو أن أعمال تركيب وتثبيت مقاعد الملعب سيتم الانتهاء منها خلال 12 يوماً، وقال

«سيتم الانتهاء من تركيب كل المقاعد في الخامس من مايو (أيار) المقبل». وأضاف باربوسا إن الملعب سيخضع لاختبار ثان يوم السبت المقبل عندما يستضيف مباراة بين فريقي لوفيردينسي وفاسكو دي جاما، في إطار منافسات بطولة الدوري البرازيلي للقسم الثاني. وخضعت مناقصة شراء مقاعد الملعب لنزاع قضائي مما أدى إلى تأخير كبير في تسليم الملعب، الذي تم افتتاحه رسمياً باستضافة مباراة تجريبية، ولكن لن يكون جاهزاً بشكل كامل قبل نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل.

وبدأت مهمة فالكه في البرازيل الثلاثاء بجولة تفقدية لملعبي كورينثيانز في ساوباولو، الذي يستضيف المباراة الافتتاحية للمونديال، وبايكسادا في مدينة كوريتيبا، حيث تشهد عمليات البناء والتجهيز في هذين الملعبين التأخر الأكبر من بين جميع الملاعب الاثني عشر المضيفة لمباريات المونديال. وأكد فالكه أن جميع الملاعب ستكون جاهزة قبل انطلاق المونديال، الذي يبدأ في 12 يونيو وينتهي في 13 تموز/يوليو المقبلين، ولكن في اللحظة الأخيرة. (كويابا - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا