• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

جوبا ترفض اتهامات أممية لجنودها بالاغتصاب والقتل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

جوبا (وكالات)

رفضت دولة جنوب السودان، اتهامات الأمم المتحدة بأن جنودها اغتصبوا وقتلوا مدنيين أثناء المعارك العرقية التي اندلعت الشهر الماضي في العاصمة جوبا، وبعدها.

وقال المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان لول رواي كوانج، إن على الأمم المتحدة -من خلال بعثتها لحفظ السلام في البلاد- أن تقدم أدلة على أن جنود الحكومة ضالعون في هذه الجرائم، مؤكداً أنه لم يتلق أي شكاوى رسمية. وأضاف «بالنسبة لتقارير الاغتصاب التي تشير إلى أن مرتكبيه رجال يرتدون زياً عسكرياً، وتعتقد الأمم المتحدة أنهم من الجيش الشعبي لتحرير السودان، لماذا لا يقدمون لنا الأدلة التي جمعوها حتى نتحرك».

وكان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، قال إن الجنود الحكوميين وقوات الأمن في جنوب السودان أعدموا مدنيين واغتصبوا -في شكل مجموعات- نساء وفتيات أثناء وبعد القتال العنيف الذي اندلع الشهر الماضي بالعاصمة جوبا. وأضاف أنه جرى توثيق ما لا يقل عن 217 حالة عنف جنسي، فضلاً عن تسجيل 73 حالة وفاة منذ تجدد الاشتباكات خلال الشهر الماضي في جنوب السودان. ودعا المسؤول الأممي، حكومة الرئيس سلفاكير ميارديت إلى محاكمة الجناة من أنصاره، وحث القوى الدولية على اتخاذ «إجراءات عاجلة» لوقف العنف المطرد في دولة جنوب السودان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا